تير شتيغن.. من ظل نوير إلى حارس ألمانيا الأول

أعلن المدير الفني يوليان ناغلسمان أن مارك أندري تير شتيغن سيتولى مهمة الحارس الأساسي للفريق، خلفًا للأسطورة مانويل نوير الذي أنهى مسيرته الدولية.

تير شتيغن، البالغ من العمر 32 عامًا، والذي خاض 40 مباراة دولية منذ عام 2012، سيحظى أخيرًا بفرصته الذهبية ليكون الحارس الأول لألمانيا. وقد أشاد ناغلسمان بقدرات الحارس المتألق مع برشلونة الإسباني، مؤكدًا: “مارك سيكون الاختيار رقم 1 بالنسبة لنا، هذا واضح”.

هذا القرار يفتح الباب أمام تير شتيغن للمشاركة في أول بطولة كبرى له كحارس أساسي للمانشافت، حيث من المتوقع أن يقود حراسة المرمى في كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

يأتي هذا التغيير بعد مسيرة حافلة لمانويل نوير (38 عامًا) مع المنتخب الألماني. فقد خاض نوير 124 مباراة دولية منذ ظهوره الأول في 2009، وكان حاضرًا في جميع البطولات الكبرى منذ مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، متوجًا بلقب كأس العالم 2014. وقد اختتم مسيرته الدولية في بطولة أمم أوروبا 2024.

وفي إطار التجديد في مركز حراسة المرمى، تم استدعاء كل من أوليفر باومان (هوفنهايم) وألكسندر نوبل (شتوتغارت) لينضما إلى تير شتيغن في تشكيلة الحراس.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version