تفاصيل مباراة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين التي اقيمت اليوم

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

حقق فريق بوسطن سيلتيكس انتصاراً ساحقاً على مضيفه إنديانا بيسرز في سلسلة نهائي المنطقة الشرقية بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بفوزه عليه بنتيجة 105-102 يوم الإثنين، ليبلغ نهائي دوري هذا الانتصار الكبير يؤكد عزم السيلتيكس على الفوز باللقب، خاصة بعد خسارته في نهائي عام 2022 أمام غولدن ستايت واريرز.

يسعى بوسطن سيلتيكس لتحقيق لقبه الأول منذ عام 2008 والثامن عشر في تاريخه، لينفرد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه حالياً مع غريمه التقليدي لوس أنجليس ليكرز، الذي يمتلك أيضاً 17 لقباً. يأمل الفريق في إنهاء هذا الجفاف الطويل واعتلاء منصة التتويج مرة أخرى.

سيلعب السيلتيكس في الدور النهائي، الذي ينطلق في السادس من يونيو المقبل، ضد الفائز من سلسلة دالاس مافريكس ومينيسوتا تيمبروولفز في نهائي المنطقة الغربية. حتى الآن، يتقدم دالاس مافريكس بنتيجة 3-0 قبل المباراة الرابعة التي ستقام يوم الثلاثاء في دالاس، مما يجعله المرشح الأوفر حظاً لبلوغ النهائي.

حقق بوسطن سيلتيكس انتصاره السابع توالياً في الأدوار الإقصائية “بلاي أوف”، وهو إنجاز يثبت قوة الفريق وصلابته في المنافسات الحاسمة. على الرغم من تأخره في بعض المباريات أمام بيسرز، إلا أن السيلتيكس نجح في فرض كلمته الأخيرة بفضل تألق لاعبيه في اللحظات الحاسمة.

كالعادة، تألق جايلن براون، الذي اختير أفضل لاعب في هذه السلسلة، حيث سجل 29 نقطة وأضاف إليها 6 متابعات وتمريرتين حاسمتين و3 سرقات. كما برز زميله جايسون تايتوم بتسجيله 26 نقطة و13 متابعة، ليقود الفريق نحو الانتصار. وسجل ديريك وايت سلة ثلاثية قاتلة قبل 43 ثانية من النهاية، مما ساهم بشكل كبير في تأكيد فوز السيلتيكس.

على الرغم من الأداء القوي الذي قدمه صانع ألعاب بيسرز، الكندي أندرو نيمبهارد، بتسجيله 24 نقطة و6 متابعات و10 تمريرات حاسمة، إلا أنه لم يتمكن من تحقيق التعادل بسبب فوته فرصة تسجيل رمية ثلاثية قبل 33 ثانية من النهاية. عانى الفريق أيضاً بسبب غياب نجمه تايريز هاليبورتون، الذي تعرض لإصابة في العضلة الخلفية لقدمه اليسرى خلال المباراة الثانية، مما أثر بشكل كبير على أداء الفريق في السلسلة.

بهذا الفوز، يتطلع بوسطن سيلتيكس إلى مواصلة تألقه في النهائيات وتحقيق اللقب الغالي، ليضيف إنجازاً جديداً إلى تاريخه العريق في دوري الجمهور ينتظر بشغف ما سيقدمه الفريق في المواجهات المقبلة، متفائلين بتحقيق الحلم ورفع الكأس الثمينة.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version