تفاصيل المباراة الاولى من سلسلة النهائي الشرقي لدوري الرابطة الوطنية لكرة السلة التي اقيمت اليوم

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

احتاج فريق بوسطن سيلتيكس إلى التمديد للفوز على ضيفه إنديانا بيسيرز بنتيجة 133-128 في المباراة الافتتاحية لسلسلة نهائي المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. أقيمت المباراة يوم الثلاثاء على ملعب “تي دي غاردن”، حيث تمكن السيلتيكس من التقدم 1-0 في السلسلة.

برز جايلن براون كنجم اللقاء، حيث سجل رمية ثلاثية قاتلة قبل 6.1 ثوانٍ من نهاية الوقت الأصلي ليعادل النتيجة 117-117 ويفرض التمديد. في الوقت الإضافي، كرر براون تألقه وساهم بشكل كبير في فوز فريقه، منهياً اللقاء برصيد 26 نقطة، 7 متابعات، و5 تمريرات حاسمة.

خطف براون الأضواء من زميله جايسون تايتوم الذي كان أفضل مسجل في المباراة برصيد 36 نقطة، منها 10 نقاط بعد التمديد، وأضاف إليها 12 متابعة و4 تمريرات حاسمة. كذلك، ساهم جرو هوليداي بـ 28 نقطة، مما عزز من أداء الفريق ككل.

رغم الانتصار الثمين، لم يكن براون سعيدًا بأداء فريقه على ملعبه بعد فترة راحة استمرت قرابة الأسبوع عقب فوزه السهل على كليفلاند كافالييرز 4-1 في الدور السابق. قال براون الذي خاض مباراة كل النجوم ثلاث مرات: “هناك الكثير من التأرجح في الأداء، لا أعتقد أننا قدّمنا أفضل ما لدينا. كدنا نخسر المباراة على أرضنا. لذلك علينا أن نخرج ونصبح أفضل”.

في صفوف بيسيرز، تألق تايريز هاليبورتون مع 25 نقطة و10 تمريرات حاسمة، وأضاف الكاميروني باسكال سياكام 24 نقطة، 7 تمريرات حاسمة، و12 متابعة، فيما ساهم مايلز تورنر بـ 23 نقطة و10 متابعات. رغم الجهد الكبير، لم يحصل لاعبو بيسيرز على فترة راحة كافية إذ خاضوا المباراة الأولى في نهائي المنطقة بعد معاناة لإقصاء نيويورك نيكس في سلسلة استمرت حتى المباراة السابعة وانتهت يوم الأحد الماضي.

بهذا الفوز، يضع بوسطن سيلتيكس نفسه في موقف قوي في السلسلة النهائية للمنطقة الشرقية. إلا أن الفريق بحاجة لتحسين أدائه في المباريات المقبلة لضمان التفوق والحفاظ على الزخم. جماهير السيلتيكس تتطلع الآن لمزيد من الانتصارات والأداء القوي في المباريات القادمة من السلسلة.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version