كرة القدم

تشيفرين يرد على طلب مشاركة الاندية السعودية في البطولات الاوروبية

قرر رئيس ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ “يويفا” ​ألكسندر تشيفرين الرد على مشاركة أندية الدوري السعودي للمحترفين في منافسات دوري ابطال اوروبا في الفترة القادمة.

وأشارت تقارير صحفية في الأيام الماضية إلى رغبة اتحاد الكرة السعودي بطلب مشاركة بطل دوري روشن في المستقبل ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وخلال تصريحات له، قال تشيفرين: “اعتقد أن الدوري السعودي أصبح مشابه لما حدث في الفترة الماضية في الصين، تعاقدت الصين مع لاعبين في نهاية حياتهم المهنية وتم منحهم أموال طائلة ولكن في النهاية كرة القدم الصينية لم تتطور، ولم تتواجد في كأس العالم الأخيرة”.

وأضاف: “الأمر ليس خطيرًا على الكرة الأوروبية، لأن ما يحدث حاليًا في السعودية حصل من قبل في الصين ونحن لم نتأثر، ولكن في السعودية عليهم العمل على تدريب اللاعبين والمدربين للاستفادة”.

واختتم: “يمكن للأندية الأوروبية فقط المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر، وهناك بعض وسائل الإعلام تداولت هذه الأنباء دون العودة لنا للاستفسار عن الأمر، ولا يمكن إقامة مباريات نهائي دوري الأبطال إلا في أوروبا من خلال تقديم الاتحادات الأوروبية طلب استضافة النهائي، لأن خروج المسابقة من أوروبا سيجعلنا نقوم بتغيير اللوائح والقواعد ونحن لا نرغب في ذلك”.

تشيفرين

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟