بوسطن سيلتيكس يتفوق على ليكرز ويصبح الفريق الأكثر تتويجاً في تاريخ NBA

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

نجح نادي بوسطن سيلتيكس في تجاوز منافسه الدائم لوس أنجلوس ليكرز، ليصبح الفريق الأكثر تتويجاً في تاريخ دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية للمحترفين، بعد أن رفع عدد ألقابه إلى 18 لقباً بفوزه بلقب الموسم الحالي.

واجه بوسطن سيلتيكس تحدياً كبيراً في المباراة الرابعة من السلسلة النهائية، حيث خاض أسوأ مباراة له هذا الموسم في أول فرصة لحسم السلسلة ليلة الجمعة. لكن الفريق استطاع أن يعيد ترتيب أوراقه ويستعيد مستواه في المباراة الخامسة التي أقيمت على أرض ملعبه في حديقة تي دي، محققاً فوزاً كبيراً بفضل الأداء المميز لكل من جايسون تايتوم وجايلين براون.

لعب جايسون تايتوم وجايلين براون دوراً محورياً في تحقيق هذا الانتصار، حيث قدموا أداءً رائعاً وقادوا الفريق لتحقيق الفوز الحاسم. تايتوم أبدع بتسجيله النقاط الحاسمة وصناعة اللعب، بينما تفوق براون في الدفاع والهجوم على حد سواء، مما جعلهم يكرران ما حدث في عام 2008 عندما هزم السيلتيكس لوس أنجلوس ليكرز في المباراة السادسة على أرض ملعبهم في حديقة تي دي ليفوزوا بآخر بطولة لهم قبل هذه البطولة.

يمثل هذا اللقب الثامن عشر إنجازاً تاريخياً لبوسطن سيلتيكس، حيث يعزز مكانتهم كأكثر الفرق تتويجاً في تاريخ دوري هذا الانتصار يعكس التفاني والعمل الجاد للفريق طوال الموسم، ويعزز من إرث بوسطن سيلتيكس في عالم كرة السلة.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version