بطولة ويمبلدون تتخذ إجراءات جديدة لحماية اللاعبين من التنمر عبر الإنترنت

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

لأول مرة في تاريخ بطولة ويمبلدون، يتخذ المسؤولون خطوات جادة لحماية اللاعبين من التنمر عبر الإنترنت من خلال مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال. في خطوة تهدف إلى توفير بيئة آمنة وخالية من التنمر للمشاركين، أشار مدير البطولة جيكي بايكر إلى أن الفريق يتصفح وسائل التواصل الاجتماعي للبحث عن أي نوع من المحتوى المسيء.

قال بايكر: “بشكل فعال نحن نتصفح وسائل التواصل الاجتماعي بحثًا عن أي نوع من هذا المحتوى، وهذا يعني أنه يمكننا الحصول على معلومات لم تكن لدينا في الماضي. نحن لا نعتمد فقط على ما قد يقوله اللاعب عما حدث له. وأيضًا، إذا كان هناك شيء يثير القلق، فعندها يمكن لفريقنا الأمني المساعدة في القيام بشيء حيال ذلك”.

أوضح بايكر أن المبادرة الجديدة في ويمبلدون تأتي متماشية مع ما فعله الاتحاد الفرنسي للتنس خلال بطولة فرنسا المفتوحة في العام الماضي. حيث بدأ الاتحاد في دفع أموال لشركة متخصصة لتزويد اللاعبين ببرمجيات تستخدم الذكاء الاصطناعي لمنع التعليقات السلبية والتصدي لأي نوع من الإساءة الإلكترونية.

تعكس هذه الخطوات الأهمية المتزايدة التي توليها البطولات الكبرى لحماية اللاعبين من التنمر الإلكتروني. إذ أن مثل هذه المبادرات تساعد في خلق بيئة رياضية أكثر أمانًا وتعزز من التركيز والأداء الجيد للاعبين دون القلق من التهديدات والإساءات.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version