باير ليفركوزن يتألق وتعادل مثير في دوري أوروبا

ضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات الدوري الأوروبي، حقق باير ليفركوزن الألماني فوزًا مهمًا خارج قواعده أمام روما الإيطالي بنتيجة 2-0 ليصبح الأقرب لحسم تأهله إلى النهائي، حيث ستقام مباراة الإياب في معقله في الباي أرينا.

بدأ الشوط الأول بطريقة متكافئة بين لاعبي الفريقين، حيث احتدم الصراع بشكل كبير في وسط الملعب وغابت خطورة لاعبي الفريقين. وسيطر الأداء الحذر على مجريات اللقاء، وتحصّل روميلو لوكاكو على رأسية خطيرة لكنها مرت بمحاذاة القائم. وفي الدقيقة 28، تمكن فيرتز من منح ليفركوزن هدف التقدم بعد هفوة كبيرة من دفاع روما.

بدأ الشوط الثاني بطريقة قوية من جانب لاعبي روما، حيث ضغطوا بقوة في محاولة لاقتناص هدف التعادل، ومنح لاعبو ليفركوزن ارتياحًا كبيرًا للاعبي روما بالتقدم. وحاول أبناء المدرب تشابي الونسو الانطلاق بالهجمات المرتدة، وشكل لاعبو الباير خطورة كبيرة على مرمى روما، حيث سنحت لهم العديد من المرتدات الخطيرة ولكن اللمسة الأخيرة غابت عنهم.

وفي مباراة أخرى، حسم التعادل الإيجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين أولمبيك مارسيليا الفرنسي وخصمه أتالانتا الإيطالي على أرضية ملعب الفيلودروم. وتمكن أتالانتا من خطف هدف التقدم في الدقيقة 11 عبر جيانلوكا سكاماكا، وبعدها عادل الفريق الفرنسي النتيجة في الدقيقة 20 عبر شانسيل مبيمبا، وستكون موقعة الإياب في بيرغامو حساسة لحسم التأهل.

Exit mobile version