امادو غالو فال رئيس الدوري الافريقي لكرة السلة : تنظيم معسكر دولي بالعاصمة الرباط قبل انطلاق الدوري الافريقي “BAL”

أعلن امادو غالو فال رئيس الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) عن المدن المضيفة والتواريخ المحددة خلال ندوة صحفية عقدت باحد فنادق العاصمة الرباط صباح يومه الجمعة 5 يناير 2024.

موضحا أن بطولة الدوري الافريقي ” بال ” ستنطلق من بريتوريا بجنوب أفريقيا،في الفترة مابين 9و17 مارس 2024،على أن تقام المرحلة الثانية بالعاصمة المصرية القاهرة في الفترة مابين 19و27 ابريل 2024 ،والمرحلة الثالثة ستقام بالعاصمة السنيغالية دكار في الفترة مابين 4 و12 ماي 2024،على أن يختتم الدوري الافريقي بالعاصمة الرواندية كيغالي من 24 ماي والى غاية فاتح يونيو 2024.

وكشف أمادو گالو فال، رئيس الدوري الأفريقي لكرة السلة، أن الموسم الرابع للدوري الافريقي BAL سيعرف إقامة 48 مباراة في مدن مختلفة، بما في ذلك بريتوريا، والقاهرة في مصر، وداكار في السنغال، وكيغالي في رواندا، بمشاركة 30 لاعبًا طموحًا من إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة ومناطق مختلفة حول العالم إضافة إلى النوادي البطلة في إفريقيا.

وأوضح رئيس الدوري، أنه تم اختيار عاصمة المغرب الرباط، لاحتضان معسكر BAL Combine، في الفترة ما بين 5 و7 يناير، لان المغرب من بين الدول الافريقية التي لها شغف بلعبة كرة السلة، وسبق بفريق جمعية سلا ان شارك في دوري الافريقي بالاضافة الى نادي اتحاد الفتح الرياضي ممثل كرة السلة المغربية في المحطة المقبلة واضاف ممادو قائلا ” ان محطة الرباط سيتم اختيار اللاعبين الواعدين للمشاركة في الموسم القادم.

وكشف امادو غالو، عن الملعب الذي سيحتضن مجريات انطلاق الموسم الرابع الموسع في 9 مارس 2024، حيث تم اختيار صن بيت أرينا ببريتوريا، جنوب أفريقيا لافتتاح البطولة القارية الكبرى في نسختها الرابعة، والتي ستشهد منافسة 12 فريقًا من 12 دولة إفريقية في 48 مباراة، مع إقامة المباريات في بريتوريا، القاهرة، داكار، وكيجالي خلال أربعة أشهر القادمة.

وأضاف رئيس الدوري الإفريقي أن الفرق الإثني عشر ستقسم إلى دورتين، وستلعب كل دورة مرحلة مجموعة تضم 12 مباراة. يخوض كل فريق مباراة مع الفرق الثلاث الأخرى في كل دورة مرتين. وستُقام مرحلة المجموعات في ثلاث دورات مختلفة، وتتمثل في دورة كالاهاري (بريتوريا)، ودورة النيل (القاهرة)، ودورة الصحراء (داكار).

وحسب المتحدث نفسه، فإن أفضل فريقين من كل دورة وأفضل فريقين في المركز الثالث من جميع الدورات سيتأهلون مباشرة إلى المرحلة النهائية بمدينة كيجالي في رواندا.

كما أعلنت رابطة الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) ، أن الموسم الرابع الموسع للدوري سيشهد مباراة مشتركة في الرباط، من 5 إلى 7 يناير. ويعد هذا الحدث الذي يستمر لثلاثة أيام، أول بطولة مشتركة للدوري BAL في أفريقيا بعد الدورتين السابقتين في نيويورك وباريس.

وسيشمل الحدث وجود 30 لاعبًا طموحًا من مختلف مناطق العالم، يشاركون في اختبارات القياسات البشرية والرياضية، وتطوير المهارات الموضعية، ومباريات خمسية أمام مدراء الفرق والمدربين ومكتشفي اللاعبين، في معسكر رياضي مشترك يقوده لاعب الرابطة السابق “روبرت باك”.

وعبر فال عن سعادته بإجراء مباريات الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) الأولى في بريتوريا، جنوب أفريقيا، ثم العودة إلى داكار، والقاهرة وصولا إلى كيغالي، حيث شهد الدوري مشاركة عدد كبير من المشجعين خلال المواسم الثلاثة الماضية. مؤكدا التزامه بمواصلة تحسين جودة العروض المقدمة في الملعب، وتقديم لاعبين من الدرجة الأولى، خلال التجمع المنعقد بالرباط، الدين يمثلون لاعبين من مختلف أنحاء الجالية الإفريقية في المهجر، الذين يمكنهم المساهمة بشكل كبير في فرق الدوري الإفريقي لكرة السلة (BAL) وترسيخه كدوري كرة سلة احترافي على مستوى عالمي.

وأبرز رئيس التظاهرة، أن الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL)، سيستضيف من خلال معسكر combine 24 بالرباط، معسكر تعريف تحت 23 سنة “BAL4HER” الذي سيجمع 20 لاعبة وأربع مدربات من جميع أنحاء المغرب للمشاركة في برامج تطوير كرة السلة داخل الملعب.

وأوضح امادو غالو فال، أن المعسكر، يعد جزءًا من سلسلة معسكرات لتحديد 20 من أفضل اللاعبات من جميع أنحاء إفريقيا اللاتي سيشاركن في معسكر لمدة خمسة أيام في كيجالي بالتزامن مع تصفيات ونهائيات الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) لعام 2024. كما سيستضيف الدوري أيضا مركزًا تدريبيًا يتضمن 200 مدرب محلي.

امادو غالو

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version