الدون رونالدو يحطم رقم قياسي جديد لموسوعة غينيس

كشف موقع “قنوات الكأس” القطرية. ان لاعب النصر كريستيانو رونالدو . حطم الرقم القياسي لموسوعة غينيس لكونه الرياضي الأعلى أجرًا في العالم في عام واحد.

وذكر الموقع ان الدون رونالدو . حصل على 121 مليون يورو في آخر 12 شهرًا متجاوزًا الرقم القياسي للاعب انتر ميامي ليونيل ميسي البالغ 116 مليون يورو عام 2022.

يذكر ان الدون رونالدو. انتقل الى ​النصر السعودي​ في فترة الانتقالات الشتوية 2023 في صفقة انتقال حر بعد ان كان قد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد، بعقد يمتد لموسمين ونصف مقابل 200 مليون يورو في الموسم الواحد.

رونالدو

قد يهمك أيضا:

كراكاج الرجاء والوداد في ديربي الكأس اليوم: تحدي مرعب #الدار_البيضاء

إحصائيات الدون رونالدو

حصل الدون رونالدو على خمسة كرات ذهبية. وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية. فاز بـ 34 بطولة رسمية في مسيرته. من ضمنها سبعة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا ولقب البطولة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية. يحمل رونالدو الأرقام القياسية لأكثر عدد من المباريات (183) والأهداف (140) والصناعة (42) في تاريخ دوري أبطال أوروبا. وأكثر من سجل أهداف في كرة القدم الدولية (123). والأكثر مشاركة دولية (200). وهو أحد اللاعبين القلائل الذين شاركوا في أكثر من 1200 مباراة رسمية في مسيرتهم. وسجل رونالدو  أكثر من 850 هدف رسمي مع الأندية والمنتخب.رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي سجل في خمس نُسخ لكأس العالم. والوحيد الذي شارك وسجل في خمس نسخ من كأس أمم أوروبا أيضا. وهو أكثر من شارك في مباريات البطولة (25 مباراة) والهداف التاريخي لها (14 هدفا).

Exit mobile version