آراء وتحليل

البطولة المغربية للسباحة : رقم قياسي وألقاب لنادي عمال السكك الحديدية!

كتب سفيان ضايف

استضاف المسبح الأولمبي لمجمع محمد الخامس الرياضي بالدار البيضاء ، الأحد ، اليوم الأخير من المباراة النهائية للبطولة المغربية للسباحة 2022.

جمعت هذه المسابقة ، في الفترة من 4 إلى 7 غشت 2022 ، سبعة وعشرين ناديًا تابعين للجامعة الملكية المغربية للسباحة ، وسمحت للسباحين الوطنيين الشباب بالمنافسة من أجل تعيين النخبة الوطنية للسباحة في مختلف الأحداث المقررة خلال هذه البطولة.

هذه هي الأندية المشاركة: ASS و KACM و WAC و FUS و ADM و OCK و RCA و USCM و ACK و USF و JIHA و ASN و UNO و TSC و CODM و SNF و MCO و ASAMIN و CBN و OCS و MCO EN و CSN و USO و OUM RABII و MAS و MOROCCO و CNCS.

تراث جميل للحفظ!

كأفضل المرشحين للمسابقة ، فاز سباحو النقابة الرياضية لعمال السكة الحديدية بالمغرب “USCM” ، عمليًا ، بكل شيء من خلال السيطرة على فئات معينة.

علاوة على ذلك ، احتل نادي “USCM” المركز الثاني في الترتيب خلف الفتح الرياضي “FUS” وقبل الوداد “WAC” بالمركز الثالث.

ترتيب لم يستبق بأي حال من الأحوال ، لكن هذه ثمار العمل الذي قام به الإطار الفني للنادي المكون من المدير الفني الوطني سامي السموني والمدربين محمد كنان (الملقب سيمو) ومعاد كنان.

كل ذلك بتوجيه من الرئيس الجديد للجنة السباحة بالنادي ، منسم العلي ، الذي ورث العمل الذي أنجزه سلفه ، عزيز رشيدي ، الذي كان له دور أساسي في الترويج للسباحة ونشرها داخل نادي USCM.

تراث جميل لن يدخر المدير الجديد جهداً في حفظه. الدليل ، النتائج الأخيرة للبطولة المغربية موجودة هناك للشهادة.

بعد عقد عظيم!

تميزت هذه النتائج ، قبل كل شيء ، بالرقم القياسي المغربي ل 1500 متر ، بزمن 16:22.80 مقابل 16:25.51 ، والذي لم يهزم منذ … 2012 ، بعد عقد جيد.

إنه عمل “عامل السكة الحديدية” سعيد شاهين ، المولود عام 2005 ، والذي أعلن أنه راضٍ للغاية لعبور هذا الجدار المنيع.

من جهة أخرى ، استحوذ النادي العزيز على رئيسه الحاج محمد السموني ألقاب البطولة المغربية المفتوحة للبنين والبطولة المغربية العامة للكاديت والبطولة المغربية للفتيان.

هذا هو حصاد عشرين ميدالية ذهبية وسبعة وعشرين ميدالية فضية وثلاث عشرة ميدالية برونزية.

بالنسبة للمدير الفني لنادي USCM ، سامي السموني: “نتائج البطولة المغربية أكثر من مرضية لأن الكثير من السباحين حسّنوا أوقاتهم، ستفيدنا هذه المسابقة أيضًا في إعداد اختياراتنا الوطنية المختلفة للأحداث القارية والعالمية القادمة “.

والأفضل من ذلك ، فقد تم تحطيم رقمين قياسيين ؛ ذلك لسعيد شاهين (1500 م في 16:22.80) وعلي حمري من الفتح (200 م NL في 1:51.70).

على اليمين ، حامل الرقم القياسي الجديد لمسافة 1500 متر ، سعيد شاهين.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟