البرازيل تحقق أول انتصاراتها في كرة السلة الأولمبية بتفوقها على اليابان

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

حقق منتخب البرازيل فوزه الأول في منافسات كرة السلة للرجال بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعدما انتصر على نظيره الياباني بنتيجة 102-84 في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى 4 نقاط، ليحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية، ويصبح تأهله للأدوار الإقصائية مرهوناً بتواجده ضمن أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثالث من بين المجموعات الثلاث. من جانب آخر، تجمد رصيد منتخب اليابان عند 3 نقاط في المركز الأخير، ليودع البطولة رسمياً.

وجاءت نتيجة الأرباع على النحو التالي: 31-20 لصالح البرازيل في الربع الأول، و24-24 في الربع الثاني، و22-29 لصالح اليابان في الربع الثالث، و25-11 لصالح البرازيل في الربع الرابع.

كان البرازيلي برونو كابوغلو أبرز لاعبي اللقاء، حيث سجل 33 نقطة وحقق 17 كرة مرتدة، بينما كان جوش هوكنسون الأفضل من جانب المنتخب الياباني بتسجيله 26 نقطة و10 كرات مرتدة.

يذكر أن البطولة تعتمد على تأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب، بالإضافة إلى أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثالث، مما يجعل فرص البرازيل في التأهل تعتمد على نتائج المباريات الأخرى في المجموعة.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version