استبعاد لاعب الرغبي الفرنسي ملفين جامينيت بسبب تعليقات عنصرية تجاه العرب

استُبعد لاعب منتخب فرنسا للرغبي، ملفين جامينيت البالغ من العمر 25 عامًا، من المعسكر التدريبي استعدادًا لمواجهة منتخب الأرجنتين بعد انتشار مقطع فيديو على حسابه الرسمي في إنستغرام. في الفيديو، هاجم جامينيت العرب وهدد بالاعتداء على أول عربي يعترض طريقه.

وأفادت صحيفة ليكيب الفرنسية أن الاتحاد الفرنسي للرغبي واجه ضغوطات كبيرة بعد انتشار الفيديو يوم السبت، مما دفعه لاتخاذ قرار سريع باستبعاد جامينيت. هذا القرار جاء بعد مشاورات داخلية مع المدرب غالتيه، الذي يعتبر اللاعب جزءًا مهمًا من تشكيلته الأساسية.

نشر جامينيت الفيديو المسيء حيث توعد بالاعتداء على العرب، وأكد تهديده مرارًا وتكرارًا قبل أن يحذف الفيديو سريعًا. ولكن، كان الفيديو قد شاهده العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، مما أطلق حملة واسعة للإدانة ضد اللاعب بسبب تصريحاته العنصرية، خاصةً وأن توقيت الفيديو تزامن مع الانتخابات في فرنسا.

وجاء في بيان الاتحاد الفرنسي للرغبي: “يدين اتحاد الرغبي الفرنسي بأشد العبارات التعليقات التي أدلى بها ملفين جامينيت في مقطع فيديو تم بثه مؤخرًا على شبكات التواصل الاجتماعي. هذه التعليقات غير مقبولة تمامًا وتتعارض مع القيم الأساسية لرياضتنا. ونتيجة لذلك، تم معاقبة ملفين جامينيت بأثر فوري، وسيترك تشكيلة فرنسا الموجودة حاليًا في الأرجنتين. يتم حاليًا إجراء تحقيق داخلي حول هذه التعليقات الخطيرة للغاية لاتخاذ التدابير المناسبة. إن لعبة الرغبي هي رياضة تجمع الناس وتوحدهم، ويجب علينا تعزيز هذه القيم الأساسية. لا يوجد مكان لأي سلوك تمييزي من أي نوع في لعبة الرغبي الفرنسية”.

ومن المتوقع أن يعلن الاتحاد الفرنسي لاحقًا عن العقوبات التي سيتخذها بحق اللاعب، خاصة بعد حملات الإدانة من العديد من الفرق الفرنسية التي اعتبرت أن تصرفه لا يتماشى مع مبادئ الرياضة الأساسية. يُعتبر منتخب فرنسا من أفضل المنتخبات في العالم، ويحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة في منافسات الرغبي.

ما رأيك في دور الرياضة في تعزيز القيم الإنسانية والتصدي للتمييز؟

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version