إسبانيا تفوز بلقبها الرابع في بطولة أمم أوروبا 2024 بفوز مثير على إنجلترا

ضمن فعاليات المباراة النهائية لمنافسات بطولة أمم أوروبا 2024 على أرضية ملعب الأولمبياستاديوم في برلين، حقق منتخب إسباني لقبه الرابع في البطولة بفوزه على المنتخب الإنجليزي بنتيجة 2-1، ليفض شراكته مع ألمانيا بثلاثة ألقاب.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بضغط كبير من لاعبي الماتادور في ظل تمركز دفاعي من لاعبي إنجلترا. سيطر المنتخب الإسباني على مجريات اللقاء دون فعالية هجومية، فيما لم يتمكن المنتخب الإنجليزي من فرض إيقاعه الهجومي. انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، أجرى دي لافوينتي تبديلًا اضطراريًا بإخراج رودري وإدخال مارتين زوبيميندي. في الدقيقة 47، سجل نيكو ويليامز هدف التقدم بعد تمريرة من لامين يامال. رغم محاولات إنجلترا للرد، استمرت السيطرة الإسبانية.

قام ساوثغايت بإخراج هاري كاين وإدخال أولي واتكينز في الدقيقة 61. في الدقيقة 73، تمكن كول بالمر من تسجيل هدف التعادل بعد تمريرة من جود بيلينغهام.

النهاية المثيرة

واصل الحارس بيكفورد تألقه بالتصدي لمحاولة خطيرة من لامين يامال. في الدقيقة 87، سجل ميكيل أويارزابال هدف الفوز لإسبانيا بعد تمريرة حاسمة من مارك كوكوريلا. انتهت المباراة بفوز إسبانيا 2-1، ليحقق المنتخب الإسباني لقبه الرابع في البطولة.

Exit mobile version