كرة القدم

هزيمة الأسـود أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية: 3/0 نتيجة يجب التعلم منها

كتب خالد نويرة

سقط المنتخب المغربي بثلاثة أهداف نظيفة (3-0) في مباراته الودية، التي جمعته في أولى ساعات صباح يومه الخميس، أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، و التي أقيمت على أرضية ملعب “TQL” بمدينة سينسيناتي، في ولاية أوهايو.

وبدأ منتخب “العم سام” اللقاء برغبة هز الشباك مبكرا، إلا أن “الأسود” نجحوا في تجاوز الدقائق الأولى بأمان، وكادوا أن يفتتحوا التسجيل عن طريق آدم ماسينا، إلا أن تسديدته ردها الحارس مات تورنر.

ودخل المدرب غريج بيرهالتر، بتشكيلة أغلبها من اللاعبين الشباب، حيث كان معدل الأعمار هو 25 سنة و35 يوما.

ومع حلول الدقيقة 26’، تمكن بريندن آرونسون من تسجيل أول أهداف المباراة، مستغلا العمل الفردي الذي قام به كريستيان بوليسيتش صاحب التمريرة الحاسمة.

ومن تسديدة قوية في الدقيقة 32’، أضاف لاعب فريق ليل الفرنسي، تيمو وياه، الهدف الثاني للمنتخب الأمريكي، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثنائية.

وبعد مرور قرابة ربع ساعة على بداية الجولة الثانية، أتيحت للمهاجم طارق تيسودالي فرصة تقليص الفارق، لكن رأسيته في الدقيقة 53′ لم تكن مركزة، وتصدى لها الحارس الأمريكي.

ووقع أشرف حكيمي في المحظور عند حلول الدقيقة 63’، بعد عرقلته بوليسيتش في منطقة العمليات، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء،انبرى لها بنجاح حاجي رايت معلنا عن الهدف الثالث لمنتخب أمريكا.

وقام المدرب وحيد خليلوزيتش، بتغييرات مع حلول الدقيقة 70’، بإشراك سفيان رحيمي وأمين حارث مكان تيسودالي وسامي مايي على التوالي.

وتوغل رحيمي من الجهة اليمنى، ونجح في اصطياد ركلة جزاء، لكن سليم أملاح فشل في ترجمتها إلى هدف، بعد أن ارتطمت كرته القوية بالعارضة، وبقيت النتيجة على حالها.

وانخفض إيقاع اللعب في آخر ربع ساعة، دون أن تشهد باقي الدقائق أي جديد، لتنتهي المباراة بفوز الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثية نظيفة.

تجدر الإشارة، إلى أن المنتخب المغربي، سيواجه جنوب أفريقيا الأسبوع القادم (6 يونيو)، ثم يلاقي ليبيريا يوم 13 من الشهر ذاته، برسم الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا ساحل العاج 2023.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website