كرة المضرب

نوفاك ديوكوفيتش يصل إلى دور الثمانية في بطولة أديلايد الدولية

حقق نوفاك ديوكوفيتش فوزًا صعبًا على كوينتين هاليس للانتقال إلى ربع نهائي بطولة أديلايد الدولية يوم الخميس. وتعافى الصربي من تأخره 5-2 في المجموعة الأولى و5-3 في المجموعة الثانية ليهزم الفرنسي 7-6 (7-3) 7-6 (7-5).

وسيواجه ديوكوفيتش الكندي دينيس شابوفالوف يوم الجمعة بينما يواصل استعداده لبطولة أستراليا المفتوحة. انسحب الأسترالي نيك كيريوس من الأسبوع الثاني من بطولة أديلايد بسبب إصابة في الكاحل.

انسحب اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا أيضًا من كأس يونايتد الأسبوع الماضي ، وبالتالي سيكون لديه وقت محدود للمباراة في بطولة أستراليا المفتوحة ، والتي تبدأ في 16 يناير.

يمكن للمصنف 5 عالميا أن يدخل أول بطولة كبرى هذا الموسم بعد أن لم يلعب مباراة فردية منذ حدث لاعبي التنس المحترفين في طوكيو في أكتوبر. وفي الوقت نفسه ، سيقدم ديوكوفيتش ، الذي تغلب على كيريوس في نهائي ويمبلدون 2022 ، عرضًا على لقبه العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة في محاولة لمعادلة الرقم القياسي الإجمالي لرفائيل نادال في البطولات الأربع الكبرى للرجال.

من المقرر أن يغيب الرقم العالمي السابق عن إنديان ويلز وميامي المفتوحة هذا الموسم بعد أن وسعت الولايات المتحدة مطالبها بتلقيح الزوار الدوليين ضد Covid-19.

قال نوفاك ديوكوفيتش، الذي تم ترحيله قبل بطولة أستراليا المفتوحة 2022 بسبب حالة التطعيم ضد Covid-19 ، “هذا ما هو عليه” عندما سئل عن احتمال فقدان المزيد من البطولات. وقال الرجل البالغ من العمر 35 عاما “إذا كانت رسمية فهي كذلك. ماذا أفعل؟ لا شيء”. “آمل [أن ألعب] ، لكن إذا لم أتمكن من الذهاب ، لا يمكنني الذهاب.”

تسابق شابوفالوف المصنف السابع ، منافس ديوكوفيتش في ربع النهائي ، خلال مباراة أديلايد الدولية في الدور الثاني يوم الخميس بفوزه 6-4 و6-3 على الروسي رومان سفيولين.

قد يهمك أيضا:

Related Articles

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website