نجم الكرة المغربية يستعد لتحدٍ جديد.. النيبت من الملعب إلى دكة التدريب

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المغربية نحو خبر مثير يلوح في الأفق. فبعد مسيرة حافلة بالإنجازات كلاعب، يبدو أن نور الدين النيبت، أسطورة الدفاع المغربي، على وشك خوض غمار تجربة جديدة في عالم كرة القدم، ولكن هذه المرة من زاوية مختلفة تماماً.

تشير التوقعات إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تدرس بجدية إمكانية تعيين النيبت مدرباً لمنتخب الشباب تحت 18 عاماً. هذه الخطوة، إن تحققت، ستمثل نقلة نوعية في مسيرة النيبت المهنية، حيث سينتقل من دور صانع الأمجاد على أرض الملعب إلى دور صانع الأجيال على دكة المدربين.

يأتي هذا التطور بعد رحيل المدرب السابق سعيد شيبا، الذي انتقل لقيادة فريق الفتح الرباطي. وبهذا، تفتح الأبواب أمام النيبت لنقل خبراته الثرية وتجاربه الدولية إلى جيل جديد من المواهب الكروية المغربية.

لم يكن النيبت مجرد لاعب عادي في تاريخ الكرة المغربية، بل كان أيقونة حقيقية. فمسيرته الحافلة شملت تألقاً لافتاً مع المنتخب الوطني، وبصمات واضحة في الدوريات الأوروبية العريقة مع أندية مثل سبورتينغ لشبونة البرتغالي وديبورتيفو لاكورونيا الإسباني. بل إن النيبت حفر اسمه في سجلات التاريخ كأول لاعب مغربي يتوج بلقب الدوري الإسباني منذ زمن العربي بن مبارك في أربعينيات القرن الماضي.

إن تولي النيبت لمهمة تدريب المنتخب الشاب سيكون بمثابة جسر يربط بين أمجاد الماضي وطموحات المستقبل. فخبراته الميدانية وفهمه العميق للعبة، مقرونة بمكانته الرمزية في الكرة المغربية، قد تشكل مزيجاً فريداً قادراً على إلهام الجيل القادم من اللاعبين وصقل مواهبهم.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version