كأس العالم 2022كرة القدم

منتخب قطر يودع منافسات كأس العالم مبكراً

  • منتخب السنغال يتفوق على مستضيف كأس العالم منتخب قطر بثلاثية
  • هدف مونتاري التاريخي لم يكن كافيا لإنقاذ قطر
  • السنغاليون حققوا أول ثلاث نقاط لهم في المجموعة

قطر 1-3 السنغال | المجموعة الأولى

بولاي ديا (41)، فامارا ديديو (48)، بامبا ديانج (84) – محمد مونتاري (78)

مُلخص المباراة

حقق منتخب السنغال فوزه الأول في كأس العالم FIFA قطر 2022 بتغلبه على مستضيف البطولة منتخب قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف بنتيجة 1-3 على أرضية ملعب الثمامة. خطأ بوعلام خوخي الفادح في منطقة جزاءه أهدى أسود التيرانجا أول الأهداف، والذي أمضاه مهاجم سالرنيتانا الإيطالي بولاي ديا بإنهاء سهل من مسافة قريبة قبل نهاية الشوط الأول.

  • قطر
  • قطر

السنغاليون أكدوا فوزهم الأول على أي منتخب آسيوي في كأس العالم FIFA بعد ثلاث دقائق من انطلاق الشوط الثاني بعد أن أرسل إسماعيل جاكوبس عرضية من ركلة ركنية، وجهها فامارا ديديو برأسه نحو القائم الثاني بعيدا عن متناول حارس المرمى مشعل برشم. العنابي كان له كلمة، فقلص الفارق برأسية رائعة من البديل محمد مونتاري في الدقيقة 78، إلا أن أسود التيرانجا أعادوا فارق الهدفين في الدقيقة 84 بهدف سجله البديل بامبا ديانج

لحظة مهمة: مونتاري يدخل تاريخ قطر

بعد دقائق من دخوله بديلا للقائد حسن الهيدوس، كتب محمد مونتاري اسمه في سجلات تاريخ كرة القدم القطرية بتسجيله أول هدف في تاريخ العنابي في كأس العالم FIFA. المهاجم ذو الـ 28 عام ارتقى عاليا ليقابل عرضية إسماعيل محمد من الناحية اليمنى برأسية متقنة، محرزًا هدفه الدولي رقم 13، والأغلى في مسيرته دون شك.

إحصائيات المباراة

منتخب السنغال كسر سلسلة ثلاث مباريات في كأس العالم دون انتصار، ليحقق فوزه الأول منذ التفوق على بولندا بنتيجة 2-1 في مباراتهم الأولى من كأس العالم FIFA روسيا 2018. الفوز كان هو الأكبر في تاريخ أسود التيرانجا في المونديال، حيث لم يسبق لهم الفوز بفارق هدفين، بينما هي المرة الثانية التي يسجل فيها السنغاليون ثلاثة أهداف في كأس العالم، بعد تعادلهم مع الأوروجواي 3-3 في مشاركتهم الأولى قبل 20 عام.

رجل المباراة

بولاي ديا

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website