كأس العالم 2022

مجموعة أسهم البورصة

المجموعة الخامسة، أو المجموعة و، أو مجموعة الموت أو مجموعة أسهم البورصة…. كلها مسميات يمكن إطلاقها على المجموعة التي تضم كل من إسبانيا و ألمانيا و كوستاريكا و اليابان.

فالكل توقعوا على الورق، و قبل بداية المونديال، تاهل كل من ألمانيا و إسبانيا، و اختلفوا فقط في الترتيب بين الفريقين.

و عند انطلاق البطولة كانت أول المفاجآت بانهزام الماكينات الألمانية من اليابان.

و في المباريات الموالية، تم استبعاد كوستاريكا من الحسابات بحكم انهزامها من إسبانيا ب نتيجة 7-0، لكن هذه الأخيرة فاجأت الجميع بالتفوق على اليابان، و بذلك دخلت غمار حسابات المونديال.

و في الجولة الأخيرة من المباريات، و التي جمعت كل من اليابان مع إسبانيا، و في نفس الوقت ألمانيا مع اليابان، توقع الجميع صعود كل من إسبانيا و ألمانيا خصوصا بعد واقعة الطلبات المقدمة من اللاعبين الألمان لنظرائهم الإسبان.

حيث افترضوا الفوز السهل لألمانيا على كوستاريكا، و بقيت آمال الألمان معلقة على نتيجة مباراة اليابان و الماتادور الإسباني.

و قد تحقق ذلك خلال الشوط الاول من المبارتين، و في حدود الدقيقة 51 من الشوط الثاني، قلبت اليابان كل الموازين بتسجيل هدفها الثاني الذي يمكنها من التربع على رأس المجموعة.

بل إن المفاجأة أتت في حدود الدقيقة 70 حيث قلبت كوستاريكا تأخرها إلى انتصار مما كان سيؤدي إلى خروج كل من إسبانيا و ألمانيا من المونديال.

لكن بعد ثلاث دقائق استطاعت المانيا قلب تأخرها إلى تعادل، ثم انتصار بعد ذلك مما يجعل اليابان متصدرة، ثم إسبانيا في المركز الثاني.

و يجدر التذكير بأن أكثر المتفائلين، لم يكن يتوقع أن تفوز اليابان على ألمانيا بطل العالم أربع مرات، و كذا إسبانيا بطل العالم في نسخة 2010،.

و بالتالي فيتبين من خلال نتائج المباريات أن خصم المغرب في المباراة المقبلة هي إسبانيا، في حين ستواجه اليابان كرواتيا.

شاهد

ألفونسو ديفيز: جمهور المغرب هو الأفضل!

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website