كأس أمم أفريقيا

ما يجب معرفته قبل مواجهة تونس ضد نيجريا

طرد وإصابة بالفيروس
ولكن الكبيّر كان سيغيب في أية حال عن تلك المواجهة، إذ أنه كان قد طرد ببطاقتين صفراوين في المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام غامبيا في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة الخميس.
وخاضت تونس المباراة في غياب 10 لاعبين بسبب الإصابة بفيروس كورونا أبرزهم علي معلول وغيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان ووهبي الخزري.
وتميز منتخب “النسور الممتازة” باللعب الجماعي وتبادل الأدوار إذ تقاسم الأهداف الستة في دور المجموعات ستة لاعبين.
منتخب صعب المراس
وعكس منتخب “النسور الممتازة” أفضل صورة بين المنتخبات المشاركة في البطولة القارية، حيث كان الوحيد الذي تصدر مجموعته الرابعة بالعلامة الكاملة محققاً 3 انتصارات على كل من مصر 1-صفر والسودان 3-1 وغينيا بيساو 2-صفر. وسجل 6 أهداف ولم تهتز شباكه سوى مرة وحيدة.
وتعتبر نيجيريا، الفائزة باللقب أعوام 1980 و1994 و2013، على الورق الأوفر حظا للفوز على منتخب “نسور قرطاج” الذي تعج صفوفه بالمصابين بفيروس كورونا، في حين عبر إلى الدور ثمن النهائي كأحد أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث بين المجموعات الست.
وعكس منتخب “النسور الممتازة” أفضل صورة بين المنتخبات المشاركة في البطولة القارية، حيث كان الوحيد الذي تصدر مجموعته الرابعة بالعلامة الكاملة محققاً 3 انتصارات على كل من مصر 1-صفر والسودان 3-1 وغينيا بيساو 2-صفر. سجل 6 أهداف ولم تهتز شباكه سوى مرة وحيدة.
ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24
ويتألق في صفوف نيجيريا لاعب وسط غلاسكو رينجرز الإسكتلندي جو أريبو (25 عاماً) الذي فرض نفسه أساسياً بفضل قوته البدنية.
واعتبر الورقة الرابحة أمام مصر بعدما مرر برأسه كرة الهدف الوحيد إلى كليتشي إيهياناتشو، وبات قوة إضافية لمدربه أوغوستين إيغافوين الذي فضل إراحته في مباراته الثالثة من دور المجموعات أمام غينيا بيساو بعدما ضمنت نيجيريا تأهلها.
ويقول عنه الفرنسي-الألماني غيرنو رور المدرب السابق لنيجيريا والذي كان أول من دعاه للالتحاق بالمنتخب “إنه قادر على إقصاء لاعبين أو المراوغة، كما يعشق التسديد على المرمى”.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website