البطولة المغربية

ما وراء ظهور إريك كانتونا في المغرب بقميص الرجاء البيضاوي؟

عرفت صور أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إريك كانتونا في المغرب، وبالتحديد في مدينة الدار البيضاء، وهو يرتدي قميص نادي الرجاء البيضاوي المغربي، انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ما فتح الباب لعديد الاستفسارات بشأن القصة وراء ظهور النجم الفرنسي بقميص الرجاء المغربي.

وتدور القصة حول إطلاق إريك كانتونا لعلامة سفر تجارية تسمى «لوكين إف سي»، والمشروع فكرته حول تنظيم رحلات لعشاق كرة القدم المهتمين باكتشاف تاريخ أندية كرة القدم في مختلف بقاع العالم.

وقال كانتونا في تصريحات صحفية: «أود أن أرى ما إذا كان هناك بعض الناس ما زالوا يؤمنون بالشغف وروح اللعبة. وبأنه لا يزال بعض الأشخاص مهتمين بالتاريخ والمجتمعات المحيطة بهذه الأندية الشهيرة. الناس والمدن والملاعب».

ويضيف: «اليوم تجد بعض الأشخاص معجبين بنادٍ لا يعرفون حتى تاريخه الحقيقي. قصة تأسيسه، والأشخاص الذي كانوا وراء ذلك. أعتقد أن هذه أشياء مهمة في عالم كرة القدم، وهذا هو سبب قيامنا بهذه الرحلات. الرحلات التي تبحث في تاريخ أندية كرة القدم. هذه وسيلة للسماح للأشخاص بتجربة نشوة المباريات، وأيضاً الشغف والتاريخ والمجتمع المحيط بالأندية».

وسوف تتكلف «لوكين إف سي» بأخذ مجموعة من المشجعين في رحلات لمدة 4 أيام لزيارة أعرق الأندية حول العالم، بما في ذلك مانشستر، ليفربول، ميلانو، مدريد، وبوينس آيرس.

ستتضمن التجارب تذاكر لحضور مباريات تاريخية في المدينة، بالإضافة إلى أنشطة ودروس رئيسية لإغراق المشجعين في ثقافة كرة القدم. كما سيتم تقديم إحاطات تكتيكية، ودروس في تاريخ كرة القدم المحلية في جولات مشي، وحتى المشاركة في عمل أغاني «الألتراس».

وبشأن المشروع يضيف كانتونا متحدثاً بشغف: «عندما تذهب إلى أندية كرة قدم معينة تشعر بالتاريخ. تشعر بالماضي والإرث والألم. أعتقد أن الناس يريدون تجربة ذلك. المشجعون الحقيقيون لا يريدون الجلوس على المقاعد الجلدية ومشاهدة المباريات. المشجعون الحقيقيون يريدون أن يكونوا من بين الأحداث ويريدون أن يكونوا جزءاً من طاقة المباراة».

وأضاف: «إنهم يريدون أن يروا ويلتقوا بالمعجبين المحليين، ويحتسون الجعة، ويتعلموا الأغاني ويفهموا المعنى الكامن وراءها. من أنشأها، وماذا تعني للمجتمع المحلي. أحب كرة القدم التي تجعل قلبك ينبض ويهتز بالملعب».

وقرر إريك كانتونا تصوير إعلان مشروعه الجديد في المغرب، وبالتحديد في مدينة الدار البيضاء، التي تعتبر موطن أحد أعرق الأندية العربية والعالمية، الرجاء البيضاوي، وغريمه الوداد الرياضي.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟