كأس العالم 2022كرة القدم

كل ما ينبغي معرفته حول مباراة أوروجواي وجمهورية كوريا

تجدون في هذا المقال كل المعلومات التي ينبغي الاطلاع عليها قبل أول مباراة في المجموعة الثامنة من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 بين أوروجواي وجمهورية كوريا.

  • تسعى أوروجواي إلى بلوغ المربع الذهبي وتجديد الوصل بإنجاز مونديال جنوب إفريقيا 2010.
  • تخوض جمهورية كوريا نهائيات كأس العالم FIFA للمرة العاشرة على التوالي.
  • ستكون هذه المباراة أول مواجهة ضمن المجموعة الثامنة في قطر 2022

ستفتح مباراة منتخبي أوروجواي وجمهورية كوريا مجريات المنافسة ضمن المجموعة الثامنة من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 ، حيث سيشهد العالم تجدد المواجهة بين الكتيبتين منذ آخر موقعة بينهما خلال ثمن نهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010.

وتدخل السيليستي غمار أم البطولات بكتيبة تضم أسماء مخضرمة من قبيل لويس سواريز وإدينسون كافاني وفرناندو موسليرا ومارتن كاسيريس ودييغو غودين، لكنها تعززت أيضا بلاعبين شباب عازمين على ترك بصمتهم مع المنتخب الوطني بإنجاز تاريخي مماثل لما تحقق في نهائيات كأس العالم FIFA جنوب إفريقيا 2010.

بينما يسعى محاربو التايجوك إلى رد الاعتبار والثأر بعد ذلك الإقصاء، ويحاولون في الوقت نفسه دخول المسابقة بطريقة صحيحة أملا في التأهل إلى الدور الموالي، وهو ما تعذر عليهم في البرازيل 2014 وفي روسيا 2018.

التاريخ والتوقيت

الخميس 24 نونبر 16:00 (بتوقيت مكة المكرمة) و 14:00 (بالتوقيت المغربي)

الملعب

ملعب المدينة التعليمية

أخبار الفريقين

بالنسبة لأوروجواي، تمكن كل من رونالد أراوخو وإدينسون كافاني من التدرب بشكل عادي مع رفاقهم بعدما حط الرحال في قطر وهما يعانيان من بعض المشاكل العضلية، وسيكونان رهن إشارة المدرب دييغو ألونسو. بينما لا يزال مدرب الكتيبة الكورية، باولو بينتو، ينتظر هل سيكون كابتن فريقه، سون هيونج مين، جاهزًا لهذه المواجهة بعد الكسور التي تعرض لها على مستوى العين والتي أجبرته على ارتداء قناع واقي خلال الأسبوع المنصرم.

تاريخ المواجهات

تواجه منتخبا أوروجواي وكوريا الجنوبية في ست مناسبات، مرتين منها خلال نهائيات كأس العالم FIFA. ففي مونديال إيطاليا 1990، تواجد المنتخبان في المجموعة ذاتها، وحققت كتيبة السيليستي حينها الفوز 1-0. بينما تعود الموقعة الأخيرة بينهما إلى دور ثمن نهائي كأس العالم FIFA جنوب إفريقيا 2010، عندما فاز أبناء أوسكار تاباريز بنتيجة 2-1 وتمكنوا من حجز تذكرة العبور إلى دور الثمانية. علاوة على ذلك، التقى المنتخبان في مجموعة من المباريات الودية في 2002 و2003 و2007، وكان النصر دائما حليف أبناء أمريكا الجنوبية. بينما تعود المباراة الأخيرة بين الكتيبتين إلى 1982، وكان ذلك في إطار كأس جوهورال نيهرو الذهبية، حيث انتهت بالتعادل 2-2.

أهم أرقام الفريقين

يشارك أوروجواي في نهائيات كأس العالم FIFA للمرة الرابع عشر، وهي للإشارة المرة الرابعة على التوالي، حيث تغيب للمرة الأخيرة عن أم البطولات في ألمانيا 2006. ويعتبر احتلال المركز الرابع في نهائيات جنوب إفريقيا 2010 أفضل إنجاز للسيليستي خلال العقد الأخير. وفي روسيا 2018، بلغ منتخب أوروجواي دور الثمانية. من جهة أخرى، لم ينتصر منتخب كوريا الجنوبية سوى على منتخب واحد من خارج أوروبا في تاريخ مشاركاته في المونديال، وكان ذلك ضد توغو سنة 2006. هذا ويشارك المنتخب الكوري للمرة العاشرة على التوالي في النهائيات، حيث كان حاضرا في جميع الدورات منذ نهائيات كأس العالم FIFA المكسيك 1986.

ماذا قالوا؟

“الفريق جاهز وطموحه كبير. أنا سعيد بالتواجد هنا وبتقاسم هذه التجربة مع اللاعبين. لدينا طموح لا حد له”.

دييغو ألونسو، مدرب منتخب أوروجواي

 “لقد حقننا هدف التأهل إلى المونديال. يجب أن نتحلى الآن بالاحترافية والتواضع وأن نستمتع إلى أبعد حد بالمشاركة في أفضل مسابقة في العالم”.

باولو بينتو، مدرب منتخب جمهورية كوريا

قد يهمك أيضا:

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website