كأس العالم 2022

كل ما تحتاج لمعرفته قبل مباراة قطر والسنغال

  • خسر المنتخب القطري المباراة الأولى أمام إكوادور بهدفين نظيفين
  • السنغال لعبت مباراة جيدة لكنها خسرتها أمام هولندا 2-0
  • يأمل الفريقان في الفوز للحفاظ على آمالهما في التأهل للدور الثاني

فاجأ المنتخب القطري جمهوره بمستوى سيئ للغاية خلال مباراة الافتتاح أمام إكوادور، والتي خسرها بهدفين نظيفين، إذ لم يُقدم الأداء المتوقع من بطل آسيا والفريق الذي خاض مرحلة إعداد طويلة، تضمنت محطات في أوروبا وأمريكا الجنوبية، بهدف تقديم أداء جيد في كأس العالم FIFA قطر 2022.

السنغال على الجانب الآخر قدمت مباراة كبيرة أمام هولندا، كانت خلالها الند بالند لأحد الفرق المرشحة للمنافسة بجدية على اللقب، لكن عدم التوفيق في اللمسات الأخيرة وتألق أندريس نوبرت حامي عرين هولندا والمستوى الكارثي للحارس إدواردو ميندي تسببا في خسارة أسود التيرانجا للقاء بهدفين نظيفين.

الفريقان يدخلان اللقاء وهما يعلمان جيدًا أنه يُمثل الفرصة الأخيرة لهما للحفاظ على آمالهما في التأهل لدور الـ16، إذ الخسارة ستعني اتخاذ الخطوة الأولى للخروج من البطولة فيما التعادل لن يكون كافيًا وسيفرض حتمية الفوز في اللقاء الثالث والذي سيكون صعبًا للمنتخبين.

التاريخ والوقت

25 نونبر، 16:00 بتوقيت الدوحة، و 14:00 بالتوقيت المغربي

الملعب

ستاد الثمامة

أخبار الفريقين

ركز المدرب فيليكس سانشيز خلال التدريبات الماضية على الجانب الذهني والنفسي لإخراج اللاعبين من حالة الإحباط التي سيطرت عليهم عقب الخسارة أمام إكوادور، ويبدو الجميع جاهزًا للمباراة أمام السنغال ولديهم هدفًا واحدًا هو تقديم أداء يليق بالعنابي.

الاتحاد السنغالي لكرة القدم أعلن غياب شيخو كوياتي عن مواجهة قطر بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة هولندا، وسيُعوضه على الأرجح لاعب مارسيليا، بابي جوي، فيما عاد للتدريبات عبده ديالو وسيكون جاهزًا للقاء.

التشكيل المحتمل

قطر: سعد الشيب، خوخي بوعلام، بسام الراوي، عبد الكريم حسن، بيدرو ميجيل، عبد العزيز حاتم، حسن الهيدوس، كريم بوضياف، همام الأمين، المعز علي، أكرم عفيف.

السنغال: إدوارد ميندي؛ يوسف سابالي، عبده ديالو، كاليدو كوليبالي، بابي ابو سيسي، كريبان دياتا، بابي جوي، نامباليس ميندي، إدريسا جوي، إسماعيل سار، بولاي ديا.

تاريخ المواجهات

لم يسبق للمنتخبين القطري والسنغالي أن تواجها في أي مباراة رسمية.

أهم أرقام الفريقين

  • هذه أول مباراة دولية بين قطر والسنغال
  • خسرت قطر ثلاث مباريات فقط من آخر 13 مباراة دولية لها ضد منتخبات إفريقية
  • حافظت قطر على شباكها نظيفة في ثلاث مباريات دولية في آخر خمس مباريات دولية أمام منافس أفريقي
  • خسرت السنغال مباراتين متتاليتين في المونديال لأول مرة
  • لم تحافظ السنغال على شباكها نظيفة في آخر ثماني مباريات في كأس العالم

ماذا قالوا؟

“نحن نعلم أنهم منتخب قوي، لعبت السنغال مباراة لا غبار عليها ضد هولندا، فهم أقويا ويريدون تحقيق أفضل النتائج، يدخلون إلى الملعب لتحقيق الفوز، غدًا نتمنى أن ندخل المباراة للفوز وأن نُظهر من اللحظة الأولى أننا أتينا من أجل ذلك”. فيليكس سانشيز – المدير الفني لقطر

“لم نلعب بطريقة سيئة على الإطلاق ضد هولندا، كنا نلعب ضد الفريق الثامن في تصنيف FIFA، لذلك نشعر بالرضا عن الأداء، نتطلع للمباراة المقبلة، سنواجه غدًا منتخبًا قويًا، تعافينا، ونحن مستعدون لمباراة الغد” أليو سيسيه – المدير الفني للسنغال

قد يهمك أيضا:

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website