كأس العالم 2022

كل ما تحتاج لمعرفته عن مباراة بولندا والسعودية

  • تفتتح بولندا والسعودية اليوم الثاني من فعاليات المجموعة الثالثة
  • ستجرى المباراة في 26 نونبر في الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي، في استاد المدينة التعليمية
  • تطمح السعودية لاستغلال الشحنة المعنوية العالية التي خرجت بها من مواجهة الأرجنتين 

 اكتفى منتخب بولندا بنتيجة التعادل السلبي 0 – 0 أمام الفريق المكسيكي ١في مباراته الأولى في البطولة، رغم أنه كان يمكن لروبيرت ليفاندوفسكي تسجيل هدف التقدم من ركلة جزاء.  وقد ظهرت بعض الصعوبات لدى الفريق البولندي المرصع باللاعبين الموهوبين، والذي سيحاول الآن كل ما في وسعه خلال مواجهة السعودية لتزويد نجمه ليفاندوفسكي بالمزيد من الكرات وإشراكه بشكل أكبر في اللعب، على الأقل أكثر مما فعل في مواجهة المكسيك. 

وفي المقابل، تعيش السعودية نشوة كبيرة بعدما تمكنت في مباراتها الأولى من تحقيق أول مفاجأة كبرى في هذه النهائيات العالمية. وقد نجح الصقور الخضر أمام ميسي ورفاقه من قلب تأخرهم بهدف دون رد إلى فوز مدهش. وبمعنويات عالية وثقة كبيرة في النفس، تطمح كتيبة المدرب هيرفي رونار عند مواجهتها لبولندا لخطو خطوة عملاقة للتأهل للدور التالي، وفي الوقت نفسه تعزيز انتصارها الملحمي على الأرجنتين.

التاريخ والوقت 

26 نونبر، 16:00 بالتوقيت المحلي و 14:00 بالتوقيت المغربي

الملعب

استاد المدينة التعليمية

أخبار الفريقين

يعاني لاعبا المنتخب البولندي بيليك وبيريتشينسكي من الإصابة، وتحوم الشكوك حول مشاركتهما في المباراة القادمة. حصل فرانكوفسكي على بطاقة صفراء ضد المكسيك، وفي حال نيله إنذارا آخر سيتعرض للاستبعاد.

أدى المنتخب السعودي ثمن انتصاره على الأرجنتين غاليا، حيث سيكون عليه مواجهة بولندا دون الشهراني المصاب. كما أنه من المحتمل غياب الكابتن الفرج. وفي الدقائق الأخيرة من مباراة الأرجنتين حصل ستة لاعبين على البطاقة الصفراء وهم المالكي والبليهي والدوسري وعبد الحميد والعابد والعويس.

التشكيل المحتمل

بولندا: فويتشيك تشيزني – كاش، بيدنارك، غليك، بيريزينسكي – زيمانسكي، زيلينكسي، كريتشوفياك، فرانكوفسكي – ميليك، ليفاندوفسكي 

السعودية: العويس – عبد الحميد، التمبكتي، البليهي، البريك، المالكي، كانو، الدوسري، البريكان، العابد، الشهري 

تاريخ المواجهات 

هذه هي المواجهة الأولى بين الفريقين في بطولة دولية. ثلاث وجمعتهما ثلاث مباريات ودية في سنتين 1994و2006، وانتهت جميعها بفوز بولندا بفارق هدف واحد. 

أهم أرقام الفريقين 

  • بعد اثنتي عشرة مباراة في النهائيات العالمي بدون تعادل، سجلت بولندا أخيرا نتيجة التعادل وذلك في مباراتها الأولى في دور المجموعات ضد المكسيك. 
  • سجلت بولندا خلال مرحلة التصفيات المؤهلة للعرس العالمي 30 هدفا في عشر مباريات محققا بذلك رقما قياسيا، حيث لم يسبق لأي منتخب بولندي أن سجل أهداف أكثر في التصفيات. 
  • وحتى تحقيقها الفوز على مصر بنتيجة 1-2 في آخر مباراة في دور المجموعات لنسخة 2018، لم تذق طعم النصر في اثنتي عشرة مباراة ضمن منافسات النهائيات العالمية. وبفوزها المفاجئ على الأرجنتين في مباراتها الأولى في هذه البطولة تمكن الصقور الخضر من التوقيع على فوزين متتاليين.  وفي دورة 1994، كان الأخضر السعودي قد نجح للمرة الوحيدة حتى الآن من التأهل إلى دور الستة عشر. وفي حال خرج بالنقاط الثلاث من مواجهة بولندا ستكون حظوظه كبيرة جدا للعبور إلى مرحلة خروج المغلوب للمرة الثانية في تاريخه.

ماذا قالوا؟ 

“يجب علينا احترام السعودية وعدم الاستهانة بها، لأنها لديها فريق جيد للغاية. فالأرجنتين لم تخسر أي مباراة منذ سنتين، لكن السعودية تمكنت من الفوز عليها، وليس في مباراة ودية، بل في نهائيات كأس العالم. يجب علينا أن نلعب بشكل أفضل مما لعبنا به ضد المكسيك”  كريستيان بيليك (لاعب وسط منتخ بولندا)

“لقد حققنا أمام الأرجنتين إنجاز تاريخيا لكرة القدم السعودية، وسيظل خالدا إلى الأبد. لكن يجب علينا الآن أن نتطلع إلى الأمام، لأنه مازالت هناك مواجهتان في انتظارنا”. هيرفي رونار (مدرب منتخب السعودية) 

قد يهمك أيضا:

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website