فلومينينسي بطلا لكوبا ليبرتادوريس بالفوز على بوكا جونيورز بعد التمديد بهدفين لهدف

توّج فريق فلومينينسي البرازيلي بلقب كأس ليبرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه في النهائي على ​بوكا جونيورز​ الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف، بعد التمديد لشوطيّن إضافيّين على أرض ملعب الماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وإفتتح فلومينينسي التسجيل عند الدقيقة 36 عن طريق المهاجم الأرجنتيني “جيرمان كانو” بعد تسديدة قوية زاحفة، سكنت مرمى الأرجنتينيين، منهياً معه الشّوط الأوّل.

وفي الشوط الثاني نجح بوكا جونيورز في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 73 عبر تسديدة البيروفي لويس أدفينكولا، من خارج منطقة الجزاء.

وكان فلومينينسي قد سيطر بعدها على أجواء المباراة، وكان الفريق البرازيلي قريباً لعدّة مرّات من تسجيل هدف قتل المباراة، لولا تألّق حارس البوكا، منهياً ال90 دقيقة بهدف لمثله.

في الشوط الإضافي الأول، سجل البديل جون كينيدي لفلومينينسي هدف التقدم 2-1 بعدما مهدت له كرة بالرأس، أكملها في المرمى، ولكنّ إحتفالات كينيدي المجنونة كلّفته بطاقةً صفراء ثانية ومعها طُرد من أجواء المباراة.

لكن فريق فلومينينسي، وعلى الرّغم من النقص العددي، إلّا أنّهم نجحوا في الحفاظ على النتيجة حتى الرمق الأخير بمباراةً مجنونة وقاسية في الخشونة تكلّلها بطاقة حمراء أخرة للبوكا من بعدها، والتتويج باللقب، وسط فرحة كبيرة، للبرازيليين.

فلومينينسي

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version