كرة القدم

عقوبات الكاف على الرجاء والوداد

كتب خالد نويرة
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مجموعة من العقوبات في حق الوداد الرياضي، بسبب أحداث مباراته أمام شباب بلوزداد الجزائري، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، على أرضية “المركب الرياضي محمد الخامس” بمدينة الدار البيضاء.
وغرّم جهاز “الكاف” الوداد بمبلغ 8000 دولار لـ”إلقاء جماهيره القنينات والقارورات على أرضية الملعب”، كما أنزل عقوبة مالية قدرتها 10 آلاف دولار لـ”اقتحام أنصاره أرضية الميدان وعدم الامتثال للتعليمات والإجراءات الأمنية”.
هذا وهدد الكاف الفريق الأحمر بإجراء مقابلتيْه القادمتيْن داخل الميدان في المسابقة الموسم القادم بدون جمهور، في حال عدم الالتزام بهذه التعليمات.
وأشار “الكاف” إلى أنه ألزم الوداد بتخفيض حضوره الجماهيري إلى 30 ألف مناصر في المقابلة الأخيرة أمام بيترو أتلتيكو الأنغولي، برسم إياب نصف النهائي، بملعب “دونور” في الدار البيضاء.
يُذكر أن الوداد سينازل الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا، يوم الإثنين 30 ماي الحالي، بالمغرب، ولن يُعتبر الفريق مُستقبِلاً حتى في ظل إقامة اللقاء بالمملكة، وهو ما يجعل عقوبة حرمانه من جماهير إذا ما اعْتمدت مؤجلة إلى الموسم القادم.
وفي نفس السياق قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كذلك مجموعة من العقوبات على الرجاء الرياضي، على هامش الأحداث التي رافقت مباراته أمام الأهلي المصري، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وفرضت لجنة التأديب التابعة للاتحاد الأفريقي، على الرجاء الرياضي لعب مبارتين خلف أبواب مغلقة في مسابقات “الكاف”، فضلا عن تغريمه مبلغ 44 ألف دولار أمريكي.
وقسمت الغرامة المفروضة على الرجاء ما بين 24 ألف دولار لاستخدام الجمهور للألعاب النارية والمفرقعات، وكذا الليزر وإلقائه قنينات الماء على أرضية الملعب، وتجاوز سعته بشكل كبير.
كما غرم “الكاف” الفريق الأخضر مبلغ 20 ألف دولار لعدم توفيره الحماية الأمنية اللازمة في المباراة التي احتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website