سباقات

رولكس 24 في قائمة دخول دايتونا: 61 سيارة في مجال السعة

ستدشن ساعة رولكس 24 في دايتونا حقبة جديدة من سباقات السيارات الرياضية مع قائمة دخول أولية بالحجم الأقصى لقسم النموذج الجديد من جراند تورينج.

تم إدخال 61 سيارة في افتتاح موسم بطولة IMSA WeatherTech SportsCar من 28 إلى 29 يناير في دايتونا إنترناشونال سبيدواي. قال مسؤولو IMSA إنه تم استلام أكثر من 70 إدخالًا لساعة رولكس 24 رقم 61 في دايتونا ، ولكن تم تحديد الحد الأقصى للحقل عند 61 لأن سيارات LMDh من فئة GTP الأولى ستتطلب صناديق حفرة أكبر من فئة DPi السابقة.

هناك تسعة مداخل في GTP عبر أربع شركات مصنعة:

ثلاثة من كاديلاك (اثنان من Chip Ganassi Racing ؛ واحد لـ Action Express Racing ؛ اثنان من Acura (Meyer Shank Racing و Wayne Taylor Racing) ؛ اثنان من Porsche (Team Penske) واثنان من BMW (رحال ليترمان لانيجان ريسينغ).

أصدرت IMSA في الأصل قائمة دخول تحتوي على 60 سيارة في 15 ديسمبر. ولكن في 5 يناير ، أعلنت IMSA عن إضافة إدخال رقم 61 لساعة رولكس 24 رقم 61 في دايتونا. تمت إضافة السيارة رقم 75 SunEnergy1 Racing Mercedes-AMG إلى قائمة الدخول في فئة GTD. من المتوقع أيضًا أن يدير الرقم 75 كأس ميشلان للقدرة الكاملة.

قال رئيس IMSA جون دونان في بيان: “إن امتلاك 61 سيارة للدورة 61 من رولكس 24 في دايتونا يبدو أمرًا طبيعيًا”. “بعد أن أعلنا سابقًا عن سعة 60 سيارة للميدان الشهر الماضي – ومع العلم أننا تلقينا أكثر من 70 إدخالًا – أعاد فريق IMSA تجميع صفوفه وقرر في النهاية أنه يمكننا استيعاب إدخال واحد آخر لمطابقة حجم مجالنا من العام الماضي. هذا يتشكل ليكون رولكس 24 وموسم 2023 IMSA للأعمار “.

سيُرفع العلم الأخضر في ساعة رولكس 24 رقم 61 في دايتونا بعد الساعة 1:30 مساءً بقليل. ET يوم السبت ، 28 يناير مع تغطية تلفزيونية مباشرة لشبكة NBC تحمل البداية بالإضافة إلى الختام المثير للسباق الذي يبدأ في الساعة 12 مساءً. ET يوم الأحد ، 29 يناير.

سيتم بث أجزاء إضافية من السباق على الهواء مباشرة على شبكة الولايات المتحدة الأمريكية ، مع تدفق كامل من علم إلى علم متاح في الولايات المتحدة على Peacock.

تحتوي قائمة الدخول الأولية على تسميات الفريق ، ورقم السيارة ، والشركة المصنعة ، والإطارات ، والمحرك ، والوقود. ومن المتوقع أن تظهر قائمة دخول نهائية مع تشكيلات السائقين في أوائل شهر يناير. تم وضع الفرق التي قدمت إدخالات دون أن يتم اختيارها للسباق في قائمة الاحتياط ويمكن إدخالها في حالة الانسحاب.

وفقًا لـ IMSA ، سيتنافس 57 من أصل 61 مشاركًا في كأس Michelin Endurance Cup المكون من أربعة سباقات ، وستعمل 45 سيارة في الموسم الكامل.

فيما يلي تفاصيل الدخول للفئات الأربعة الأخرى: LMP2 (10) و LMP3 (تسعة) و GTD Pro (ثمانية) و GTD (25 عبر تسع شركات مصنعة).

تم اختبار سيارات GTP في دايتونا في منتصف ديسمبر. سيختبر الحقل الكامل من 20 إلى 22 يناير في الزئير قبل رولكس 24 في دايتونا. سيتم تعيين رولكس 24 في ملعب دايتونا في 22 يناير في جلسة تأهيلية تقليدية (بعد استخدام السباق المؤهل في العامين الماضيين).

قد يهمك أيضا.

Related Articles

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website