كأس العالم 2022

ذكريات دور مجموعات 2018 لمنتخب البرازيل وصربيا

يدخل المنتخبان هذه المواجهة وهما لا يزالان يستحضران ذكريات مباراتهما في روسيا قبل أربع سنوات، لما فازت الكتيبة البرازيلية بنتيجة 2-0.

  • التقى المنتخبان البرازيلي والصربي خلال كأس العالم FIFA السابقة في روسيا.
  • سجل تياجو سيلفا أحد هدفي النصر البرازيلي عام 2018.
  • انهزم المنتخب البرازيلي ضد منتخب يوغوسلافيا سابقا في أم بطولات 1930.

يتواجه منتخبا البرازيل وصربيا في أولى جولات دور مجموعات كأس العالم FIFA قطر 2022، علما أن تاريخ المنافسة بين الكتيبتين طويل إذا أخذنا بعين الاعتبارات مباريات أبطال العالم خمس مرات ضد يوغوسلافيا سابقا. حيث ستكون موقعة يوم الخميس القادم المباراة رقم 21 بين الطرفين، في حين أنها سادس مواجهة بينهما في أم البطولات.

فقد جرت أول مباراة بين كتيبتي البرازيل ويوغوسلافيا في تاريخ المسابقة سنة 1930، في أوروجواي، وانتهت لصالح الأوروبيين بنتيجة 2-1.

بينما لازالت ذكريات آخر مواجهة بينهما في أم البطولات حية في أذهان عشاق الساحرة المستديرة. فقبل أربع سنوات فقط، تواجد المنتخبان في المجموعة ذاتها، وعلى عكس ما حصل عام 1930، كانت الغلبة من نصيب السليساو.

هذا وغادر باولينيو، صاحب هدف أبطال العالم خمس مرات الأول، المنتخب البرازيلي منذ ذلك الحين، بينما سيكون صاحب الهدف الثاني، المدافع تياجو سيلفا، حاضرا في كتيبة المدرب تيتي المشاركة في العرس القطري.

علاوة على تياجو سيلفا، قام المدير الفني البرازيلي باستدعاء ثلاثة لاعبين آخرين كانوا أساسيين في موقعة 2018 (أليسون ونيمار وجبريل جيسوس). أما الكتيبة الصربية، فتضم ستة لاعبين ممن شاركوا في مباراة روسيا: نيكولا ميلينكوفيتش وميلوس فيلكوفيتش وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش ودوسان تاديك وفيليب دجوريتش وألكسندر متروفيتش.

قد يهمك أيضا:

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website