سباقات

دراجات / عصبة جهة سوس ماسة  تعقد جمعها العام وتحتفي بأبطالها

عقدت عصبة جهة سوس ماسة للدراجات، يوم السبت 31 دجنبر 2022 بأكادير، جمعها العام العادي للموسم الرياضي  2021 ، والذي تم خلاله الاحتفاء بأبطال العصبة وتكريم فعاليات سوسية والمصادقة على التقريرين  الأدبي والمالي.

 وخلال هذا الجمع، الذي حضره رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات وكاتبها العام وأمين ماليتها، عبر  رئيس العصبة، السيد سمير خربوش، عن اعتزازه  بما حققه أبطال العصبة من نتائج جد سارة سواء على المستوى الوطني أو الدولي ، وكانت آخرها الميدالية الذهبية التي أحرزتها وصال باوبو في مسابقة الدراجات الجبلية خلال البطولة العربية المجمعة التي اختتمت يوم 27 دجنبر الماضي بالشارقة، وكذا المراتب المتقدمة التي احتلها متسابقو  العصبة في الطوافات الجهوية المنظمة من طرف العصب.

كما سجل انخراط الفعاليات الجهوية إلى جانب العصبة  ومنها على الخصوص  الجماعة الحضرية ومجلس الجهة والولاية.

و اعتبر  رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، السيد محمد بن الماحي، أن عصبة سوس ماسة أصبحت من ضمن العصب الوطنية النشيطة التى تعمل جاهدة على تكريس مفهوم الجهوية بكل أبعاده، مبرزا  أنها باتت تشكل كذلك إحدى الركائز التي يقوم عليها تطوير الرياضة بشكل عام إذ أنها تساهم في توسيع قاعدة الممارسة وتكوين أبطال الغد.

وتم بالمناسبة تكريم عدة شخصيات ساهمت ولا تزال في الرفع من مستوى رياضة سباق الدراجات، وعلى رأسها  والي الجهة السيد أحمد حجي ورئيس الجماعة الحضرية لأكادير السيد عزيز أخنوش، بالإضافة إلى نقيب هيئة المحامين السيد نور الدين خليل  والصحفي و العضو الجامعي السابق مبارك الشيباني، علاوة على البطلة وصال بوابو والدراج منير مخشون .

 وتمت  خلال الجمع مناقشة البرنامج السنوي المقبل، ولاسيما ما يتعلق بالانفتاح أكثر على الدراجة المدرسية في أفق تنظيم بطولة جهوية ،  وتطوير  الدراجة النسوية، إلى جانب السباقات الجهوية والطواف الجهوي الذي تعتزم العصبة تنظيمه لاحقا.

 وتم الاتفاق في هذا السياق على تنظيم “سباق الانبعاث” لمدينة أكادير خلال شهر فبراير المقبل، مساهمة من العصبة في الدينامية الاقتصادية والاجتماعية والطفرة الرياضية التي تعرفها عاصمة جهة سوس ماسة.

وفي سياق ذي صلة،  ناقش الحاضرون ملفا مطلبيا من كافة مكونات عصبة سوس ماسة يتمثل في إقامة حلبة لسباق الدراجات بأكادير تمكن الدراجين من التحضير الأمثل للمنافسات القارية والدولية. وتم في هذا الصدد الاتفاق على عقد لقاءات في أقرب الآجال مع كافة الشركاء المؤسساتيين للعصبة لطرح المشروع وتدارسه من كل الجوانب.

وفي ختام الجمع العام رفع المشاركون برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب  الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

قد يهمك أيضا:

Related Articles

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website