دانيلو يكشف عن معاناته النفسية خلال فترة لعبه في ريال مدريد

كشف الدولي البرازيلي دانيلو، مدافع فريق يوفنتوس الإيطالي، عن تجربته المؤلمة مع الاكتئاب خلال فترة لعبه في ريال مدريد الإسباني. انضم دانيلو إلى ريال مدريد في صيف 2015 قادمًا من بورتو البرتغالي مقابل 31 مليون يورو، ومن ثم انتقل إلى مانشستر سيتي قبل أن يحط الرحال في “السيدة العجوز” في صيف 2019.

في تصريحات نقلها موقع “فوتبول إيطاليا”، قال دانيلو: “خلال موسمي الأول مع ريال مدريد، كنت مكتئبًا. كنت أشعر بالضياع وعديم الفائدة”. وأضاف المدافع البرازيلي: “خارج الملعب، كان الأمر كما لو أنني لا أستطيع حتى التحرك. لقد اختفى شغفي بكرة القدم، ولم أجد مخرجًا. أردت العودة إلى منزلي في البرازيل وعدم لعب كرة القدم مرة أخرى”.

وأوضح دانيلو أنه كان يحتفظ بمذكرات يومية، حيث كتب فيها: “أعتقد أن الوقت قد حان لترك كرة القدم. كان عمري 24 عامًا، ولم أخبر أحدًا بما كنت أشعر به”. وأشار إلى أن زميله كاسيميرو حاول مساعدته، لكنه لم يتمكن من تخطي الأزمة إلا بعد بضعة أشهر من المعاناة، حيث بدأ في زيارة طبيب نفسي.

وأكد دانيلو أن العلاج النفسي أنقذ مسيرته المهنية، قائلاً: “كان أهم درس علمني إياه هو رؤية كرة القدم من خلال عيون الطفل مرة أخرى”. هذا الدرس ساعده في استعادة شغفه باللعبة وتجاوز الأوقات الصعبة التي مر بها.

هل تعتقد أن الحديث عن الصحة النفسية للاعبي كرة القدم أصبح ضرورة ملحة في عالم الرياضة؟

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version