كرة المضرب

تعرف على سبب غياب ديوكوفيتش عن إنديان ويلز وميامي المفتوحة

من المقرر أن يغيب نوفاك ديوكوفيتش عن إنديان ويلز وبطولة ميامي المفتوحة بعد أن وسعت الولايات المتحدة مطالبها بتلقيح الزوار الدوليين ضد Covid-19.

سيكون إثبات التطعيم مطلوبًا لدخول البلاد حتى 10 أبريل على الأقل ، لكن ديوكوفيتش الصربي قال سابقًا إنه غير محصن.

إنديان ويلز وميامي المفتوحة – اثنتان من أكثر البطولات المرموقة على رزنامة التنس خارج جراند سلامز – تبدأ في 6 و 20 مارس على التوالي.

ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا سابقًا ، 35 عامًا ، موجود حاليًا في أستراليا – بعد 12 شهرًا من ترحيله من البلاد قبل بطولة أستراليا المفتوحة للتطعيم.

أسقطت أستراليا متطلبات اللقاح في يوليوز ، وتم إلغاء حظر تأشيرة ديوكوفيتش لمدة ثلاث سنوات في نونبر.

وصل إلى الجولة الثانية من بطولة أديلايد الدولية حيث يواصل استعداده لبطولة أستراليا المفتوحة ، وهي أول بطولة كبرى في الموسم ، والتي تبدأ في 16 يناير.

ديوكوفيتش هو بطل تسع مرات في ملبورن وهو مجرد لقب واحد في البطولات الأربع الكبرى خجول من الرقم القياسي لرافائيل نادال للرجال البالغ 22.

متحدثًا عن تجربته في عام 2022 في أستراليا ، حيث تم احتجازه وإجباره على الإقامة في فندق للهجرة ، قال: “لا يمكنك أن تنسى تلك الأحداث. إنها واحدة من هذه الأشياء التي لا تزال عالقة معك ، فهي تبقى معك بالنسبة لي. خمن بقية حياتك. “لقد كان شيئًا لم أختبره من قبل ، وآمل ألا يحدث ذلك مرة أخرى”.

البطولات المتتالية في إنديان ويلز وميامي ليست فقط مرموقة للغاية ، ولكنها غالبًا ما تكون نقطة انطلاق مهمة في بطولات جراند سلام الثلاث الصيفية.

من المحتمل أن يكون غياب ديوكوفيتش عن هذه الأحداث العام الماضي قد ساهم في هزيمته في ربع النهائي أمام رافائيل نادال في رولان جاروس ، على الرغم من وجود تعقيد إضافي لعدم قدرته على اللعب في أستراليا أيضًا.

من المحتمل أن يعود ديوكوفيتش إلى المصنف الأول على مستوى العالم بالفوز ببطولة أستراليا المفتوحة ، لكن فقدان ما يصل إلى 2000 نقطة تصنيف في غياب بطولات الولايات المتحدة قد يكون له تأثير كبير على ترتيبه بعد ذلك.

ومع كل تمديد لمتطلبات اللقاح الأمريكية ، يزداد خطر فقدان ديوكوفيتش لبطولة أمريكا المفتوحة لشهر غشت.

قد يهمك أيضا:

Related Articles

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website