كأس العالم 2022كرة القدم

تعثر المضيفون مرة أخرى مع فوز السنغال بأول فوز أفريقي

كتب أحمد المختاري

أحيت السنغال مشوارها في المجموعة الأولى على حساب قطر ، وتغلبت أخيرًا على الدولة المضيفة على الرغم من تسجيل محمد مونتاري الهدف الأول لبلاده في نهائيات كأس العالم.

أجرى المضيفون ثلاثة تغييرات ، حيث أدخل مشعل برشم ، الشقيق الأصغر لحاكم العالم والبطل الأولمبي في الوثب العالي ، معتز عيسى برشم ، في المرمى ، وكان محظوظًا برؤية رأسية فامارا ديديو في وقت مبكر تسقط بعيدًا عن المرمى بعد تعرضه للضرب إلى ركنية.

سدد إدريسا غيي الكرة على مرمى البصر حيث بدا أن السنغال هي الأكثر احتمالية للتسجيل أولاً ، على الرغم من أن قطر حُرمت من ركلة جزاء في الطرف الآخر بعد سقوط أكرم عفيف تحت تحدي سار.

هدفان على جانبي الشوط الأول جعل بطل أفريقيا في السيطرة. كان الخطأ الدفاعي هو الأول حيث قام خوخي بتسديد أرجوحة كبيرة في عرضية كريبين دياتا ، وفقد قدمه وقدم الكرة لبولاي ضيا ، الذي سدد في مرمى برشام. بعد ثلاث دقائق من الشوط الثاني ، التقى ديديو بركنية إسماعيل جاكوبس اليمنى بضربة رأس ذكية في القائم القريب.

ورد المضيفون عن قصد ، حيث أطلق عبد الكريم حسن تسديدة قوية قبل أن يتصدى إدوارد مندي لأطراف المعز علي بأول تسديدة قطرية على مرمى البطولة. تبع ذلك الهدف الثاني بعد فترة وجيزة ، حيث قدم حارس السنغال فرصة أفضل لإبعاد جهد إسماعيل محمد من مسافة قريبة.

تمامًا كما بدا أن المضيفين قد نفد قوتهم ، قدم البديل مونتاري لحظة تاريخية ، حيث قابل عرضية محمد الدقيقة من اليمين بضربة رأس قوية لأسفل لإحياء الآمال على أرضه.

وسرعان ما تم إخماد تلك الأهداف بعد أربع دقائق من تأخر أحد بدائل السنغال ، حيث انطلق إليمان ندياي من الجهة اليمنى وسحب الكرة إلى الخلف ليكتسح بامبا دينغ ، ليحقق أخيرًا أول فوز أفريقي في قطر 2022.

قد يهمك أيضا:

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website