كأس العالم 2022كرة القدم

تعادل بطعم الفوز للمنتخب المغربي

المغرب تبدأ رحلتها في كأس العالم FIFA قطر 2022 بتعادل سلبي أمام وصيف النسخة الماضية منتخب كرواتيا.

  • المغرب تحصد أولى نقاطها في قطر 2022 بتعادل سلبي.
  • إصابة نصير مزراوي تقلق أسود الأطلس .
  • المغرب ستواجه بلجيكا في الجولة الثانية.

المغرب 0-0 كرواتيا | المجموعة السادسة

تفاصيل المباراة

تقاسم المنتخبان المغربي والكرواتي النقاط في افتتاح مشوارهما في المجموعة السادسة من كأس العالم FIFA قطر 2022 بعد تعادلهما سلبيًا على استاد البيت.

شوط أول متكافئ كانت فيه السيطرة على الكرة من نصيب كرواتيا والمبادرة الهجومية للمغرب، جاءت فرصته الأولى عندما اعترض إيفان بيريسيتش تمريرة عرضية ضلت طريقها من سليم أملاح وأطلق تسديدة يسارية قوية من حوالي 30 مترًا لكنها مرت على علو سنتميترات قليلة من مرمى الحارس ياسين بونو.

بيريسيتش كان أيضا القوة الدافعة خلف التسديدة الوحيدة على أي من المرميين في الشوط الأول، بعد أن لعب تمريرة ذكية إلى بورنا سوسا على الجانب الأيسر، ليقوم الأخير بتمريرها بالعرض إلى نيكولا فلاسيتش على بعد أمتار قليلة من المرمى، لكن بونو كان حاضرًا بتصدٍ شجاع أنهى به الشوط الأول بشباك نظيفة. حظوظ المنتخب المغربي تعرضت لضربة بإصابة لاعب بايرن ميونيخ نصير مزراوي بعد ساعة من عمر اللقاء، ليتم استبداله بيحيى عطية الله، إلا أن أسود الأطلس كانوا الأقرب إلى التسجيل في الدقائق التالية بعد ركلة حرة سددها بقوة أشرف حكيمي لكن حارس المرمى الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش تصدى لها بقبضة اليد.

لحظة حاسمة

بدا أن ديجان لوفرين على وشك افتتاح أهداف كرواتيا في قطر2022 بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما وصلت إليه الكرة بعد ارتباك داخل منطقة الجزاء المغربية. المدافع المخضرم سدد الكرة بيسراه نحو المرمى بعيدا عن متناول بونو، إلا أن سفيان أمرابط ظهر في اللحظة الأخيرة ليبعد الكرة من على خط المرمى ويحافظ على نتيجة التعادل.

أرقام المباراة

قبل انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022 حقق المنتخب المغربي فوزين وخمسة تعادلات من أصل 16 مباراة خاضها في كأس العالم، وجاءت جميع النقاط التي حصدها منتخب المغرب ضد منتخبات أوروبية.

كرواتيا أصبحت سابع المنتخبات الأوروبية التي خطف منها أسود الأطلس نقاطاً في كأس العالم، لتنضم إلى بلغاريا، بولندا، إنجلترا، البرتغال، النرويج، اسكوتلندا وإسبانيا.

رجل المباراة لوكا مودريتش

قد يهمك أيضا:

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website