تصفيات مونديال 2026: رحلة سعودية صعبة إلى الأردن وسوريا لفكّ عقدة اليابان

يخوض المنتخب ​السعودي​ رحلة محفوفة بالمخاطر إلى ​الأردن​ وتواجه ​سوريا​ امتحاناً صعباً أمام ​اليابان​ الثلاثاء في الجولة الثانية من الدور الثاني ل​تصفيات آسيا المشتركة ل مونديال 2026 في كرة القدم و​كأس آسيا 2027​، فيما تأمل منتخبات الطليعة في تحقيق فوزها الثاني توالياً للبدء في رحلة الانفراد بالصدارة.

ويتأهل أول منتخبين من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية، علماً ان آسيا تتمثل بثمانية منتخبات مع احتمال ارتفاعها إلى تسعة حسب نتائج الملحق العالمي.
ويحتضن استاد عمان الدولي قمة المجموعة السابعة بين الأردن والسعودية، بعد فوز الأخيرة بسهولة على ​باكستان​ 4-0، وتعادل “النشامى” بصعوبة على أرض ​طاجيكستان​ 1-1.
وستُفتح أبواب مدرجات الدرجة الثانية مجاناً أمام الجماهير في ظل الإقبال الضعيف على التذاكر.

ويبدو مشوار المدرب المغربي الحسين عموتة معقداً مع الأردن الطامحة للتأهل لأول مرة في تاريخها إلى المونديال، إذ خسر ثلاث مرات وتعادل في مباراتين حتى الآن وتعرّض لسلسة انتقادات بسبب تراجع الأداء.
وفيما عاد منتخب الأردن بطائرة خاصة من دوشانبي، تصل بعثة السعودية الباحثة عن تأهل ثامن إلى المونديال إلى عمان الاثنين، بعد ختام المعسكر التدريبي في مدينة الإحساء.
وتبدو صفوف الأردن مكتملة يتقدمها موسى التعمري جناح مونبلييه الفرنسي، فيما تفتقد تشكيلة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني خدمات المصابين سالم الدوسري أفضل لاعب في القارة، ياسر الشهراني، عبدالإله العمري وناصر الدوسري.

مونديال 2026
مونديال 2026

قد يهمك أيضا:

عودوا إلي الدِّين لتعد فلسطين 🇵🇸 #الوداد
Exit mobile version