كرة القدم

بطولة انجلترا لكرة القدم : النيجيري أونيي ينتقل إلى نوتنغهام بصفقة قياسية

كتب سفيان ضايف

تعاقد نادي نوتنغهام فوريست مع المهاجم الدولي النيجيري تايوو أونيي منتقلا من نادي أونيون برلين الألماني بصفقة قياسية قدرت ب 17 مليون جنيه استرليني وذلك لمدة خمسة سنوات .


وتألق اللاعب ابن 24 ربيعا في الموسم الماضي رفقة ناديه السابق بتسجيله 20 هدفا في ثلاثة وأربعين مقابلة في مختلف المسابقات الموسم الماضي وهو بالمناسبة أول لاعب يضمه النادي الانجليزي بعد عودته لقسم الأضواء البريمرليغ بعد غياب دام 23 سنة .


وكان اللاعب قد بدأ مسيرته الاحترافية رفقة نادي ليفربول سنة 2015 دون أن يحمل ألوانه ليبدأ مسلسل إعارته في أندية إف . إيس . في فرانكفورت الألماني وإن . إي . سي نيميخين الهولندي وموسكرون وجينت البلجيكيين وماينز الألماني .
وساهم أونيي في حلول فريقه خامسا ضامنا مشاركة في الدوري الاوربي ( يوروبا ليغ ) من خلال تسجيله خمسة عشر هدفا في واحد وثلاثين مباراة .

وفي مساره الدولي الذي استهله في أكتوبر مع منتخب بلاده نيجيريا شارك أونيي في أربع مقابلات سجل خلالها هدفا وحيدا في مرمى منتخب السودان خلال كأس إفريقيا للأمم.

يشار أن صفقة انتقال أونيي لنادي نوتنغهام فوريست تعتبر الأغلى في تاريخ النادي ومن المتوقع أن يضم أيضا الحارس دين هندرسون من مانشستر يونايتد كما دخل في مفاوضات جادة لضم المدافع الفرنسي موسى نياخاتيه من نادي ماينتس الألماني .

يذكر أن النادي الإنجليزي عاش أزهى فتراته وعصره الذهبي تحت قيادة المدرب الفذ براين كلاف منذ اواخر السبعينات إلى مطلع الثمانينات ، توج خلالها بطلا لأوربا سنتي 1979 و 1980 وبطلا لانجلترا عام 1978.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website