كرة القدم

الوداد الرياضي يعود بفوز مهم من قلب الجزائر

كتب خالد نويرة
عاد فريق الوداد الرياضي، بفوز مهم من قلب الجزائر على مضيفه الشباب الرياضي بلوزداد بهدف دون رد، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وهدد ولاد العقيبة مرمى الوداد مبكرا، بعد تسديدة قوية من محمد إسلام بكري في الدقيقة الثانية، تصدى لها الحارس رضى التكناوتي، قبل أن يستقبلها مهاجم الفريق الجزائري الآخر كريم عريبي برأسيته، لكن التكناوتي، تصدى لها على مرتين.
واضطر الوداد الرياضي، لإكمال المباراة بعشرة لاعبين، منذ الدقيقة السابعة، بعد طرد اللاعب جلال الداودي، علما أن الحكم أشهر في وجهه البطاقة الصفراء في البداية، قبل أن يتراجع عن ذلك ويحولها لحمراء، بعد عودته لتقنية “الفار”.
ولم يشهد اللقاء تفوقا ملحوظا من جانب الجزائريين رغم النقص العددي للوداد بعد طرد الداودي، في ظل لعب شباب بلوزداد بأسلوب حذر.
ونجح الوداد الرياضي في تسجيل هدف في الدقيقة الـ40 عن طريق مبيزا، غير أن الحكم قرر إلغاءه بداعي التسلل.
وأضاف الحكم خمس دقائق في الوقت بدل الضائع، بسبب التوقفات الكثيرة للمباراة، أبرزها دراسة لقطة الطرد، وكذلك إصلاح شباك مرمى الوداد بأمر من الحكم، علما أن الفريق الجزائري كان فيها أكثر خطورة وهدد التكناوتي في أكثر من مناسبة لكن الأخير نجح في الحفاظ على نظافة مرماه.
وفي الجولة الثانية، تمكن الوداد الرياضي، من افتتاح حصة الأهداف عقب مرور أقل من دقيقة عن صافرة البداية، إثر رأسية من غي مبينزا بعد تمريرة من أيوب العملود.
وضغط الفريق الجزائري بكل قوته على دفاع الوداد، معتمدا أسلوب التمريرات الطويلة، غير أن رفاق أشرف داري كان أكثر تنظيما.
وأجرى وليد الركراكي تغييراته الأولى في المباراة، عند حلول الدقيقة الـ62، بإقحام المهاجم جوفيل تسومو وأنس السرغات مكان كلا من زهير المترجي وغي مبينزا.
وتواصلت السيطرة الجزائرية، في ظل بحث بلوزداد عن هدف التعادل، وسط نقص عددي للوداد، لكن بدون فعالية هجومية.
وأجري اللقاء فوق أرضية ملعب “5 جويلية” في الجزائر العاصمة، بقيادة الحكم البوروندي “باسيفيك ندابيهاوينيمانا”.
يذكر أن مباراة العودة تجرى يوم السبت القادم، بداية من الساعة العاشرة ليلا ، بالمركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website