كرة القدم

طموح 2024: النسخة الأولى من قافلة كرة القدم النسائية في جميع أنحاء المملكة

كتب سفيان ضايف

أطلقت وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة ، والاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم (FRMF) وشركة “Sports Education Solutions” النسخة الأولى من قافلة كرة القدم النسائية في البيئة المدرسية يوم الاثنين 30 مايو 2022 في الدار البيضاء ، في كلية العوافة.

الهدف من هذه القافلة هو الترويج لكرة القدم النسائية ، وتعميم ممارستها وبالتالي زيادة عدد المرخصين في المغرب من خلال توسيع قاعدة الممارسين.

خلال المرحلة الثامنة في مراكش ، أتيحت للمشاركين في القافلة الفرصة للاحتفال سويًا بالتأهل التاريخي للاختيار الوطني للسيدات تحت 17 سنة للمرحلة النهائية من كأس العالم 2022 في الهند والتي ستقام في الفترة من 11 إلى 30 أكتوبر المقبل.

وينتهي مسار هذه القافلة يوم السبت 2 يوليو 2022 بالرباط على هامش انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات المغرب 2022 التي ستنظم لأول مرة في المملكة.

تقدم النسخة الأولى من هذه القافلة فتيات صغيرات من المؤسسات المعنية أنشطة مختلفة يقودها طاقم متخصص ، يرافقه دعم من المديرين الفنيين الإقليميين (DTRs) والمعلمين من وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة.

وصلت القافلة اليوم في منتصف جولتها: المرحلة السابعة عشر بالداخلة وتضم الآن 4،250 مشاركًا وتم توزيع أكثر من 12،000 سلعة.

تنظيم قافلة كرة القدم للسيدات هذا هو تنفيذ لأحكام اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة مسبقًا من قبل وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة ، و FRMF وشركة “Sports Education Solutions”. تهدف هذه الاتفاقية إلى إنشاء مدرسة تقدم دورات برنامج الدراسات الرياضية ، وهي مخصصة حصريًا لكرة القدم للسيدات لكل منطقة بحلول عام 2024.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website