كرة القدم

الملك محمد السادس يهنأ نهضة بركان بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية 2022

كتب خالد نويرة
فاز فريق نهضة بركان بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد فوزه على أورلاندو بيراتس، مساء اليوم الجمعة، بركلات الترجيح ( 5-4) إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، على أرضية ملعب “أكبابيو الدولي” بمدينة أويو النيجيرية.
وصنعت مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل بين الطرفيْن في الجولة الأولى، غير أن الفريقيْن لم ينجحا في فك شفرة الدفاعيْن، لتصمد نتيجة البياض لغاية نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، سنحت فرص حقيقية للتسجيل للفريق الجنوب أفريقي، قوبلت بتألق من الحارس حمزة حمياني الذي قام بتصديات أجهضت فرص الخصم، في الوقت الذي اعتمدت فيه الكتيبة المغربية على الهجمات السريعة والخاطفة.
وأجرى المدرب الكونغولي لنهضة بركان، فلوران إيبينغي، عدة تغييرات في الشوط الثاني لمحاولة بث بعض الدينامية في أداء المجموعة، على غرار الدّفع بالمهاجم ابراهيم البحراوي واللاعب حمزة الركراكي.
ومع بداية الشوط الإضافي الأول، تحصَّل الفريق المغربي على ضربة جزاء بعد سقوط المدافع اسماعيل مقدم، ليتم إقرارها عقب العودة إلى “تقنية الفيديو”، قبل أن ينبري لها المهاجم يوسف الفحلي بنجاح.
وقبل أربع دقائق من انتهاء المواجهة، نجح الفريق الجنوب أفريقي في تعديل النتيجة بتسديدة زاحفة باغتت الدفاع والحارس حمياني، عن طريق اللاعب ثيمبينكوسي لورش، ليحتكم الطرفان إلى الركلات الترجيحية التي آلت لنهضة بركان في آخر المطاف بخمسة أهداف لأربعة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website