الكاف يرسم خارطة طريق طموحة لتطوير كرة الشاطئ والفوتسال في إفريقيا

اجتمعت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” في مصر لرسم ملامح مستقبل جديد للكرة المتنوعة في القارة السمراء. وقدم طه المنصوري، رئيس العصبة الوطنية للكرة المتنوعة، رؤية شاملة للتطوير تستحق أن نطلق عليها “مشروع النهضة الإفريقية”.

وتتمحور الخطة الطموحة حول سبعة محاور رئيسية، تبدأ بتكثيف المنافسات القارية عبر إقامة كأس الأمم الإفريقية كل عامين، مواكبةً بذلك النهج العالمي المتبع في القارات الأخرى. هذا التحول سيمنح المنتخبات الإفريقية فرصاً أكثر للتطور والاحتكاك القاري، مما يعزز حظوظها في المحافل العالمية.

ولم تغفل الخطة الجانب النسوي والشبابي، حيث تضمنت مقترحات لإطلاق بطولات جديدة للسيدات وفئة تحت 21 عاماً في كرة الصالات والشاطئية. كما تم التركيز على تطوير الأندية من خلال استحداث مسابقات قارية للأبطال، مع نظام مبتكر يراعي حجم البطولات المحلية في كل بلد.

وفي إطار التطوير المؤسسي، تم اقتراح برنامج تدريبي متكامل بإشراف خبراء دوليين، إضافة إلى نظام تحفيزي شامل يكرم المتميزين في مختلف المجالات ضمن حفل جوائز الكاف السنوي.

هذه المبادرات الطموحة تؤسس لعصر جديد في الكرة الإفريقية المتنوعة، وتعد بنقلة نوعية في مستوى المنافسات واللاعبين على حد سواء.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version