الألعاب الإلكترونية

الرياضات الإلكترونية : اعتماد أسلوب حياة صحي لتعزيز النجاح

وفقًا لمسح دولي ، يتبنى معظم اللاعبين أسلوب حياة صحي لتجنب التأثر بمشاكل النوم والإرهاق والقلق المرتبط بالرهاب الاجتماعي والكثير من التدابير المتخذة للحفاظ على أدائهم.

الصحة العقلية هي أحد الاهتمامات الرئيسية للاعبي الرياضات الإلكترونية المحترفين. هذا هو أحد الاكتشافات الرئيسية لدراسة أجرتها جامعة وينشستر (إنجلترا) ، برعاية Kaspersky ، حول عوامل التدهور المحتمل في الصحة العقلية للمنافسين المحترفين.

تمت هذه الملاحظة بعد المسح الذي شمل 10000 لاعب محترف من 21 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وجنوب إفريقيا وفرنسا والبرازيل وشيلي والبرتغال والمملكة العربية السعودية. وفقًا لهذا الاستطلاع الدولي ، فإن 42٪ من هؤلاء اللاعبين قلقون بشأن صحتهم العقلية. يتبنى معظمهم أسلوب حياة صحي لتجنب التأثر بمشاكل النوم والإرهاق والقلق المرتبط بالرهاب الاجتماعي.

يحاول 34٪ الحصول على قسط كافٍ من النوم ، و 38٪ يقومون بالتحضير الذهني ، و 32٪ يأخذون فترات راحة للتنزه. أيضًا ، 40٪ منهم يفضلون أخذ فترات راحة للنوم وتناول طعام صحي لتحسين أدائهم ، بدلاً من اللعب بشكل متقطع. تقول الدراسة: “أظهر الاستطلاع أن اللاعبين المحترفين يهتمون بصحتهم العقلية أكثر من الفئات الأخرى من اللاعبين ، واتفق 82٪ منهم على أن الرفاهية هي علامة فارقة أساسية لتحقيق الأداء الأمثل”.

تم نشر هذه الدراسة في سياق يتميز بحماسة كبيرة بين الشباب والنمو القوي لهذا الاقتصاد الرياضي في السوق الدولية. حقيقة أكدها المؤلفون ، الذين كشفوا أن صناعة ألعاب الفيديو العالمية ، التي وصلت إلى 235 مليار دولار ، تزن أكثر من قطاعي السينما والموسيقى مجتمعين ، مع مجتمع يقدر بثلاثة مليارات لاعب.

كما أصيب المغرب بحمى الرياضات الإلكترونية هذه منذ عام 2006. ووفقاً للتقديرات ، فإن الرياضة الإلكترونية ، التي يمارسها أكثر من 3 ملايين لاعب نشط في المملكة المغربية ، تحقق عائدات تزيد عن 1.2 مليار درهم سنوياً. لأنه ، بخلاف جانب اللعبة ، يعد القطاع مزودًا رئيسيًا للوظائف في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتجارة الإلكترونية.

كما أنه يجذب الشركات الكبرى مثل Inwi ، التي أطلقت “Inwi e-league” في عام 2019 ، والتي تجمع أفضل اللاعبين المغاربة كل عام للمنافسة في ألعاب مثل Fifa و Fortnite و League of Legends و Valorant و Wild Rift و PUBG Mobile.

الرياضات الإلكترونية

بالإضافة إلى مسابقة تأهيلية للبطولة الأفريقية “مهرجان الألعاب الأفريقي” . كما ظهرت العديد من الوكالات والشركات المتخصصة في تنظيم الأحداث الرياضية الإلكترونية مثل “Masters Pro League” ، والتي جمعت 2000 لاعب بين دجنبر 2021 ومارس 2022. عمل حقيقي حيث تصل طوابع الفائزين في كثير من الأحيان إلى أكثر من 100،000 درهم.

كما شارك فريق مكون من أفضل اللاعبين المغاربة ، اختارته الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية (FRMJE) بعد البطولات التي نظمت على المستوى الوطني ، ولأول مرة في FIFAe Nations Series 2022 ، والتي جرت من 19 إلى 22 ماي 2022.

قبل ذلك بعامين ، احتلت مجموعة أخرى المرتبة الثالثة في بطولة كأس إنتل العربية لعام 2020 ، والتي سجلت مشاركة 1100 فريق و 5000 لاعب من 13 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

“لقد بدأت صناعة الرياضات الإلكترونية في المغرب بالفعل في خلق فرص عمل للمواهب الشابة المهتمة بهذا المجال ، ومن الواضح أنه ليس على نفس المستوى كما هو الحال في آسيا أو الولايات المتحدة أو أوروبا ، لكننا بالتأكيد نسير في الاتجاه الصحيح” ، أكد عثمان جيرو ، رئيس الجمعية المغربية للرياضات الإلكترونية (MESA) ، والتي يوجد مقرها في سيول ، كوريا الجنوبية.

قد يهمك أيضا:

الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية توقع اتفاقية شراكة مع ماستركارد

قمة الرياضة الإلكترونية: الرباط مدينة الألعاب الإلكترونية المستقبلية

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website