كرة القدم

الرجاء يطارد الوداد الذي يصارع من أجل التتويج

كتب خالد نويرة

صور ياسين حاريث

فاز الوداد الرياضي على الدفاع الحسني الجديدي بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية المركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة 28 من البطولة الاحترافية .

وتمكن الدفاع الحسني الجديدي من افتتاح حصة التسجيل، عبر بناء هجومي انطلق من زكرياء حدراف ومر عبر مصطفى شيشان، قبل أن يصل لمسعود جمعة الذي أتمم الهجمة بنجاح، معلنا عن تقدم فريقه في حدود الدقيقة الخامسة.

ورد الوداد الرياضي عبر ضربة رأسية من أشرف داري تصدى لها الحارس سفيان برحو، تلتها تسديدة من محمد رحيم وجدت في طريقها تألق الحارس الجديدي.

وفي الدقيقة الـ32، أخذ أمين فرحان مبادرة التوغل والتقدم للأمام، ليمرر كرة لبديع أوك الذي وجهها صوب مربع العمليات، قبل أن يسددها زهير المترجي الذي حاول ركن الكرة في الزاوية البعيدة، غير أن برحو كان لها بالمرصاد.

وفي الأنفاس الأخيرة من الفصل الأول، توغل أيمن الحسوني وسط الدفاعات الجديدية، مانحا الكرة لأيوب العملود الذي مهدها لغي مبينزا واضعا إياها في الشباك، ومانحا التعادل لفريقه قبل صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، كانت أولى الهجمات الخطيرة عبر تسديدة قوية من الحسوني تصدى لها الحارس برحو، ليتواصل تألق هذا الأخير بإيقافه لكرة قوية من زهير المترجي في حدود الدقيقة الـ60 من المواجهة.

وبعد أن لجأ المدربان لدكة الاحتياط من أجل ضخ دماء جديدة في فريقيهما، تحركت المباراة بشكل أكبر وزادت إثارتها عقب توقيع الوداد لهدف ثان في الدقيقة الـ80، عبر تسديدة أمين فرحان الذي استغل خطأ أمالي موكوكو في الإبعاد، لتنتهي المواجهة بتغلب الفريق الأحمر بهدفين مقابل واحد.

 من جهته، عاد فريق الرجاء إلى تحقيق الفوز، بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمام فريق أولمبيك آسفي، وتعادل مرير أمام المحمدية، حيث تمكن من الفوز على حسنية أكادير بثلاثة أهداف.

وجاء الهدف الأول لفريق الرجاء عن طريق محسن متولي من ضربة جزاء، فيما عدل حسنية أكادير النتيجة في الشوط الثاني عن طريقة ضربة جزاء سددها يوسف ماهيري.

وسجل الرجاء هدفه الثاني عن طريق محمد زريدة، قبل أن يضيف سفيان بنجديدة الهدف الثالث.

وأضاف حسنية أكادير الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع، عن طريق يوسف مهري من ضربة جزاء ثانية أعلن عنها الحكم داكي الرداد.

وبهذه النتيجة، رفع الوداد الرياضي رصيده للنقطة الـ62 في الصدارة ليخطو خطوة جديدة نحو التتويج، بفارق 6 نقاط عن الرجاء الرياضي الوصيف صاحب الـ56 نقطة الذي تغلب على حسنية أكادير (3-2)، قبل جولتين من نهاية الدوري.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website