كرة القدم

الرجاء الرياضي يتأهل لثمن نهائي كأس العرش ويواجه رجاء بني ملال

كتب : خالد نويرة
تأهل فريق الرجاء الرياضي لثمن نهائي كأس العرش، بعد فوزه على شباب قصبة تادلة بهدف وحيد، في اللقاء الذي امتد للأشواط الإضافية وأجريت أطواره على أرضية ملعب “بني ملال”، لحساب دور سدس عشر المسابقة.
وعرفت بداية المباراة اتجاها واحدا، بضغط عال من الرجاء الرياضي على الدفاعات التدلاوية، ما كاد أن يثمر هدفا مبكرا بتسديدة هيثم البهجة التي اصطدمت بتألق الحارس عبد الحق الزومي.
واقترب الرجاء من تغيير سلبية النتيجة، من تبادل للتمريرات بين مدكور وزريدة، قبل أن تصل الكرة للمكعازي الذي سدد بدقة صوب المرمى، غير أن الحارس تألق في صدها وإبعادها عن الخشبات الثلاث.
وتواصلت ضغوطات لاعبي الرجاء عبر سيل من الفرص التي كان أبرزها تسديدة حميد أحداد التي تصدى لها حارس أصحاب الأرض وضربة زريدة الرأسية التي أخطأت العنوان، في حين رد شباب قصبة تادلة برأسية اصطدمت بالعارضة، قبل أن يشير الحكم لتواجد حالة تسلل على مهاجم الشباب.
وكانت بداية الشوط الثاني عبارة استمرار للجولة الأولى، حيث بادر الرجاء للضغط بشكل أكبر، ليتحصل على ضربة جزاء تحصل عليها المكعازي، غير أن العرجون سددها في جهة الحارس الزومي الذي واصل تألقه في المباراة، محافظا على شباكه من هدف رجاوي محقق.
ولجأ رشيد الطاوسي لبنك الاحتياط بعد ساعة من اللعب بإقحام زكرياء الهبطي وعبد الإله فرح بدل فابريس نغوما هيثم البهجة، بغية مواصلة البحث عن هدف التأهل، غير أن محاولات الفريق الأخضر طيلة الشوط الثاني لم تسجل أي جديد يذكر على مستوى النتيجة.
وفي شوط المباراة الإضافي الأول، خلق الرجاء الرياضي سيلا من الفرص التي كسرت على يد الدفاع التدلاوي، أو بسبب تواصل تألق الحارس الزومي الذي أنقذ ضربة رأسية لأحداد كانت قريبة من منح الأفضلية للخضر.
وجعل الزومي من نفسه رجلا للمباراة، حين تصدى لتسديدة قوية من الهدهودي في بداية الشوط الإضافي الثاني، قبل أن ينتهي المخاض العسير بهدف في الدقيقة الـ110 من قدم حميد أحداد بعد متابعة لرأية بنجديدة المرتدة من الحارس التدلاوي.
وبهذه النتيجة، تخطى الرجاء الرياضي اختبار شباب قصبة تادلة، ليصعد لثمن نهائي كأس العرش حيث سيواجه رجاء بني ملال المتأهل على حساب شباب المسيرة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website