سباقات

دراجات / الدورة العاشرة للدوري الدولي مولاي الحسن (المرحلة الأولى): المغاربة يحتكرون منصة التتويج

فاز الدراج المغربي أشرف الدغمي (الفريق الوطني الأول) ،اليوم الثلاثاء، بالمرحلة الأولى من الدورة العاشرة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، التي تقام منافساتها من 8 نونبر إلى 11 منه ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة  الملك محمد السادس، ليتوج بذلك بجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد.

 وقطع الدغمي مسافة المرحلة الأولى ، التي ربطت بين مدينتي كلميم وطانطان، والبالغة 4ر125 كلم في زمن قدره 2 س و40 د و5ث( معدل سرعة 500ر47 كلم في الساعة)، متقدما على مواطنه أسامة خافي ( المنتخب الجهوي) بالسرعة النهاية.

وحل ثالثا المغربي الآخر، لحسن صابر ( المنتخب الوطني الأول )بتوقيت 2س و40 د و45 ث، بينما حل في المركز الرابع الألماني هومرغسن هايكو ( فريق أومبراس العالمي) مسجلا 2س و40 د و 47 ث.
و قد شارك 56 متسابقا في المرحلة الأولى من الدوري الدولي العاشر لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، المنظمة في إطار احتفالات الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة بالذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة، والتي أعطى انطلاقتها والي جهة كلميم وادنون، عامل إقليم كلميم، السيد محمد ناجم أبهاي.

وبفوزه اليوم بجائزة ولي العهد يكون أشرف الدغمي خامس متسابق مغربي يظفر بهذه الجائزة بعد مواطنيه طارق الشاعوفي ( 2012) وعادل جلول ( 2013) وعبد العاطي سعدون ( 2014) وصلاح الدين مراوني(2015).

وسيكون يوم غد الأربعاء يوم راحة، على أن تتواصل المنافسات بعد غد الخميس بإجراء المرحلة الثانية ، التي ستربط بين مدينتي كلميم وسيدي إفني ذهابا وإيابا( 5ر130 كلم) لنيل “جائزة ذكرى ميلاد ولي العهد ” .

وتشارك في هذا الطواف ، بالإضافة إلى المغرب، الممثل بالمنتخبات الوطنية الثلاثة( المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي والمنتخب الجهوي)منتخبات كل  من الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، موريتانيا والكاميرون، وفرق قارية من ألمانيا ( أومبراس العالمي ) هولندا ( فريق غلوبال ) وسلوفاكيا ( دوكلا بانسكا بيستريكا) ، الإمارات العربية المتحدة  ( نادي أبو ظبي للدراجات) ، إلى جانب الفريق القاري المغربي ( سيدي علي أنلوك).

سجل الفائزين بجائزة ولي العهد :

2010: روبيرطو رتشيزي(الأرجنتين ).

2011: عز الدين لعقاب ( الجزائر ) . 

2012:طارق الشاعوفي  ( المغرب ).

2013 : عادل جلول  ( المغرب) .

2014: عبد العاطي سعدون ( المغرب ).

2015:صلاح الدين مراوني ( المغرب) .

2016 : طوما فوبورزكس ( فرنسا).

 2017 : طوما فوبورزكس ( فرنسا).    

2019 : جايد يوليوس ( جنوب إفريقيا) .

2022: أشرف الدغمي ( المغرب).

قد يهمك أيضا:

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website