ألعاب القوى

البقالي يصف مخططات اللجنة الأولمبية بالفاشلة

نشر البطل العالمي سفيان البقالي على ستوري انستغرام الخاص به تفاعل بخصوص المنح التي خصصتها اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، والوزارة المكلفة بالرياضة، بخصوص الفائزين في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة “باريس 2024”.

ويأتي هذا التفاعل مباشرة بعد نشر اللجنة الأولمبية للبلاغ التالي:

“في إطار برنامج المنح الذي أطلقته اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية للتحضير لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، تم تنظيم تجمع للرياضيين المغاربة المعنيين يوم الأربعاء 04 يناير 2023 بمقر اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

مكن هذا التجمع من تقديم طرق تتبع وإدارة المنح الأولمبية للرياضيين، بالإضافة إلى مكافآت الأداء الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بحضور مسؤولي الوزارة المكلفة بالرياضة، أعضاء اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وممثلي الجامعات الملكية المغربية المعنية.

يمكن فقط للرياضيين الذين اقترحتهم جامعاتهم، والذين يستوفون شروط الولوج إلى البرنامج، والذين ليس لديهم سوابق متعلقة بالمنشطات، الاستفادة من هذا البرنامج بعد إجراء فحص طبي.

سيتعين على جميع الرياضيين المؤهلين التوقيع على اتفاقية من اجل استلام منحهم في نهاية كل شهر، وسيكون عليهم الالتزام بملء تطبيق التتبع المخصص لهذا الغرض بشكل مستمر ومنتظم.

في انتظار تلقي طلبات أخرى، نسجل حاليًا 37 رياضيًا، موزعين على النحو التالي:

يجري وضع اللمسات الأخيرة على قائمة أسماء الرياضيين وسيتم الإعلان عنها في أقرب وقت ممكن.

وللتذكير، تهدف منح اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية إلى توفير موارد مالية إضافية للرياضيين المغاربة استعدادًا لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. وتكمل هذه المنح الأولمبية الجهود التي تبذلها الجامعات الملكية المغربية لدعم هؤلاء الرياضيين وتمويل برنامج التحضير من خلال الاتفاقيات المبرمة بين اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والجامعات الملكية المغربية.

يتم تمويل هذه المنح، جزئياً، من قبل التضامن الأولمبي، وجمعية اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية، وأساسا من طرف اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والوزارة المكلفة بالرياضة، من خلال الاتفاقية المتعلقة بتنفيذ برنامج المتعدد السنوات الخاص بإعداد ومشاركة الرياضيين في المنافسات الرياضية الدولية 2028-2019 الموقع في أبريل 2019.”

قد يهمك أيضا:

Related Articles

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website