كأس العالم 2022كرة القدم

البرتغال تعبر أصعب بداية على حساب غانا

  • رونالدو صنع التاريخ بالهدف الذي سجله. وأندريه أيو أنهى عقدة الأفارقة بالتسجيل في مونديال قطر
  • المنتخب البرتغالي يواجه أوروجواي يوم الاثنين 28 نونبر بعد تخطي عقبة غانا، والتي عليه الاستعداد لمباراة كوريا
  • شهدت المباراة خمسة أهداف جميعها جاءت في الشوط الثاني الأكثر إثارة في البطولة. 

البرتغال 3 -2 غانا | المجموعة الثامنة

كريستيانو رونالدو (65) من ركلة جزاء – جواو فيليكس (78)- رافائيل لياو (80) – أندريه أيو (73) – عثمان بوكاري (89)

مُلخص المباراة

كتب كريستيانو رونالدو اسمه في تاريخ بطولة كأس العالم FIFA بعد نجاحه في التسجيل من ركلة جزاء أمام غانا، وكان ذلك إيذانًا بشوطٍ ثانٍ مثير للغاية أمام المنتخب الأفريقي.

فبعد التعادل عبر أندريه أيو انتفضت البرتغال ونجحت في تسجيل هدفين متتاليين عبر جواو فيليكس ثم اللاعب رافائيل لياو الذي دخل بديلًا. وذلك قبل أن يُقلص بوكاري النتيجة لغانا ويشعل المباراة في دقائقها الأخيرة.

أصبح رونالدو اللاعب الوحيد على مستوى بطولات كأس العالم للرجال ينجح في التسجيل في خمس نسخ مختلفة، حيث سجل 8 أهداف إجمالًا في التظاهرة العالمية.

كانت غانا قد تضررت دفاعيًا بعد أن تعادلت عبر القائد أندريه أيو، ولكن هدف عثمان بوكاري قام بإحياء الأمل في الدقائق التي احتسبها الحكم كوقت بدل من ضائع. ولكن الكتيبة البرتغالية نجت من مفاجآة جديدة في مونديال قطر.

لحظة مهمة: ركلة رونالدو

كانت ضربة الجزاء التي سددها رونالدو بنجاح كما لو كانت إعلانًا ببدء المباراة بحق على أرضية الميدان. حيث اختلف الأداء والسرعة بين الفريقين على ملعب 974 بصورة كانت نقيض الأداء السلبي في أول 45 دقيقة.

وجاءت ضربة رونالدو القوية التي سكنت شباك الحارس ديوجو كوستا مُعبرة عن طموح البرتغاليين رفقة اللاعب الذي نجح في التسجيل في خمس نسخ مختلفة من بطولات كأس العالم.

أثارت الضربة الناجحة لرونالدو غضب منتخب غانا الذي رد عبر قائده أندريه أيو بهدف جماعي ملعوب. ثم عبر الجيل البرتغالي الجديد ممثلًا في جواو فيليكس ولياو عن وجوده بهدفين متتاليين. إلا أن المباراة أظهرت فصلًا مثيرًا أخيرًا تمثل في هدف بوكاري، ثم خطأ الحارس ديوجو كوستا الذي إن نجح إينياكي ويليامز في استغلاله لأصبحت واحدة من أكثر لقطات البطولة غرابة.

قد يهمك أيضا:

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website