كأس العالم 2022

البرازيل وصربيا: أخبار الفريقين

يفتتح منتخبا البرازيل وصربيا منافسات المجموعة السابعة في إعادة لمواجهة عام 2018.

  • ستكون المواجهة بين البرازيل وصربيا إعادة للمباراة التي جمعت المنتخبين في نسخة 2018
  • نيمار وتياجو سيلفا وميلينكوفيتش سافيتش وتاديتش هم بعض اللاعبين الذي كانوا حاضرين في تلك المباراة
  • تصل البرازيل إلى قطر في ظل زخم حملتها الناجحة في التصفيات، فيما تراهن صربيا على ثنائي هجومي

بذكريات نسخة 2018، تتواجه البرازيل وصربيا يوم الخميس ضمن دور المجموعات في كأس العالم FIFA قطر 2022. وكان المنتخبان قد تواجها أيضًا، قبل أربع سنوات، في الدور الأول. وفازت البرازيل في تلك المباراة بهدفين نظيفين من توقيع باولينيو وتياجو سيلفا، وهي نتيجة كانت حاسمة لتأهل السيليساو وتصدره المجموعة مقابل إقصاء صربيا بشكل مبكر من البطولة. ويواصل العديد من اللاعبين الذين شاركوا في تلك المباراة الدفاع عن ألوان بلديهما. من جانب البرازيل، هناك تياجو سيلفا، على سبيل المثال، بالإضافة إلى أليسون ونيمار وجابرييل جيسوس. وفي المقابل، يظل سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش ودوزان تاديتش وفيليب كوستيك وألكسندر ميتروفيتش لاعبين مهمين في المجموعة الصربية.

البرازيل

كما أن الطموحات تظل أيضًا كما كانت في عام 2018. بالنسبة للبرازيليين، لا يهم سوى الفوز بلقب عالمي جديد ووضع حد لصيام منذ عقدين. ومن ناحية أخرى، يسعى الصرب إلى التقدم للأدوار الإقصائية حتى يتمكنوا من تحقيق حلم أكبر.

التاريخ والوقت

الخميس 24 نونبر، 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، و 20:00 بالتوقيت المغربي

الملعب

استاد لوسيل الأيقوني، لوسيل

أخبار الفريقين

لا تعاني البرازيل من أي مشاكل في ظهورها الأول في قطر. والشك الوحيد الذي يراود تيتي يتمثل في الرهان على تشكيل أكثر تحفظًا، بثلاثة لاعبين في خط الوسط، أو خطة تضم أربعة لاعبين بخصائص أكثر هجومية. في السيناريو الأول، من يجب أن يبدأ اللعب هو فريد، أما إذا كان الخيار هو الهجوم، فيجب الاستعانة بفينيسيوس جونيور إلى جانب نيمار. وفي المقابل، تواجه صربيا حالة من عدم اليقين بخصوص إقحام المهاجم ألكسندر ميتروفيتش، الذي يتألق مع فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز. ولم يخض المهاجم أي مباراة رسمية منذ نهاية أكتوبر الماضي بسبب إصابة في الكاحل. وبالتالي، يمكن أن يظل خيارًا للشوط الثاني.

التشكيل المتوقع

البرازيل: أليسون؛ دانيلو، ماركينوس، تياجو سيلفا، أليكس ساندرو؛ كاسيميرو، فريد، لوكاس باكيتا؛ رافينها، ريتشارليسون، نيمار. صربيا: فانجا ميلينكوفيتش سافيتش؛ بافلوفيتش، ميلينكوفيتش، ستيفان ميتروفيتش؛ زيفكوفيتش، إيليتش، سيرجي ميلينكوفيتش – سافيتش، كوستيتش؛ تاديتش، فلاهوفيتش، ألكسندر ميتروفيتش.

تاريخ المواجهات

تواجه المنتخبان في 20 مناسبة، برصيد 11 انتصارًا للبرازيل وسبعة تعادلات وانتصاران لصربيا (بما في ذلك التاريخ الموروث من يوغوسلافيا سابقاً). وفي نهائيات كأس العالم، سيكون هذا هو اللقاء السادس. في المباريات الخمس الأخرى السابقة، حقق السيليساو انتصارين مقابل انتصار للأوروبيين وتعادلين.

أهم أرقام الفريقين

  • وقعت البرازيل على حملة تاريخية في تصفيات أمريكا الجنوبية. حيث حصد السيليساو 88,2٪ من النقاط الممكنة: 14 فوزًا وثلاثة تعادلات في 17 مباراة؛
  • ألكسندر ميتروفيتش ودوزان فلاهوفيتش، ثنائي الهجوم في منتخب صربيا، سجلا 22 هدفاً هذا الموسم. وسجل ميتروفيتش الذي يلعب مع فولهام 13 هدفا في موسم 2022/2023، فيما سجل مهاجم يوفنتوس 9 أهداف في نفس الفترة.

التصريحات

ماركينيوس، مدافع منتخب البرازيل “أعتقد أنه إذا نظرنا إلى أبطال العالم السابقين، يمكننا أن نرى مدى أهمية كأس العالم للبرازيل. هذا أمر راسخ في تاريخنا، وعائلاتنا، ولدى أحفادنا. إنها ذكريات لا ينساها أحد”.

سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش ، لاعب وسط صربيا. “يجب أن نركز على كل مباراة على حدة، ونحقق أكبر عدد ممكن من الانتصارات. لكن الهدف الأول هو تخطي دور المجموعات”.

قد يهمك أيضا:

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website