كرة القدم

الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يشنّ هجومًا عنيفًا على تصريحات عنصرية للاعبي الأرجنتين!

اتخذ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم خطوة قوية ضد الإساءات العنصرية التي وجهها لاعبو الأرجنتين، وذلك بتقديم شكوى رسمية ضد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

يأتي ذلك بعد انتشار مقطع فيديو على إنستغرام يُظهر لاعب خط وسط الأرجنتين، إنزو فيرنانديز، ومجموعة من زملائه وهم يرددون أغنية مسيئة للاعبي فرنسا من أصل أفريقي بعد فوزهم على كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم:

“نظرًا لخطورة هذه التصريحات المُقززة، والتي تتعارض مع القيم الرياضية وحقوق الإنسان، قرر رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الاتصال بنظيره الأرجنتيني والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مباشرةً لتقديم شكوى رسمية بسبب هذه التصريحات العنصرية والتمييزية.”

وأدان رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فيليب ديالو، بشدة هذه التصرفات، مُؤكدًا:

“إنّ التصريحات العنصرية والتمييزية التي رددها لاعبو ومشجعو المنتخب الأرجنتيني ضد لاعبي منتخب فرنسا غير مقبولة على الإطلاق.”

يُشار إلى أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها لاعبو فرنسا من أصل أفريقي للإساءات العنصرية، حيث سبق وأن تعرضوا لشتائم عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد خسارة فرنسا في نهائي كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين.

ويبدو أنّ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مصمم على اتخاذ موقف حازم ضد العنصرية في كرة القدم، وذلك من خلال ملاحقة مرتكبي هذه الإساءات ومحاسبتهم.

شاركنا رأيك في التعليقات!

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟