كأس العالم 2022كرة القدم

إيران تكتب تاريخها الخاص في كأس العالم!

نجح منتخب إيران في الفوز على نظيره الويلزي بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات من كأس العالم.

الفوز هو الأول للمنتخب الإيراني في كأس العالم على منتخب أوروبي، في المباراة العاشرة بينه وبين فرق القارة العجوز، حيث تعادل من قبل في مواجهتين وخسر سبعة.

لكنه لم يكن الفوز الأول على الإطلاق، فقد فاز الفريق من قبل في مواجهتين، الأولى كانت ضد الولايات المتحدة في 1998 والثانية انتظر الفريق 20 عامًا ليحققها وكانت ضد المغرب في 2018.

فيما يلي دعونا نستعرض ظروف كل فوز حققه المنتخب الإيراني في كأس العالم ونشاهد ملخص ما حدث في كل مباراة:

فوز تاريخي على الولايات المتحدة

نجح المنتخب الإيراني في مشاركة تاريخية في مجموعة نارية عام 1998 أن يحقق فوزه الأول على الإطلاق في تاريخ كأس العالم أمام نظيره الولايات المتحدة.

المجموعة كان لها ظروفها الخاصة للغاية وتلك المباراة كانت في الجولة الثانية، وفوز المنتخب الإيراني بها منحه بصيص من الأمل في الصعود للدور التالي، لولا الخسارة من ألمانيا في الجولة الختامية من المجموعة التي ضمت يوغوسلافيا أيضًا.

المغرب الضحية الثانية

في روسيا بالنسخة الماضية من كأس العالم حقق المنتخب الإيراني فوزه الثاني تاريخيًا في كأس العالم، وأثار وقتها مشاعر جماهيره بعد أن جاء الفوز في الجولة الافتتاحية.

الفوز جاء بهدف في الوقت بدل من الضائع كما هو الحال أمام ويلز، لكن لاحقًا خسر الفريق من إيران بهدف نظيف وتعادل مع البرتغال في اللحظات الأخيرة من ركلة جزاء.

أول فوز أوروبي

الفوز على ويلز جاء بعد خسارة محبطة وكبير من إنجلترا بستة أهداف لهدفين، حيث لم يتخيل أي شخص أن الفريق الذي خسر بتلك النتيجة قبل أيام يستطيع العودة والفوز على ويلز بذلك الشكل.

إيران بذلك اليوم ضمنت لنفسها أن تقاتل على فرصة التأهل إلى دور الـ 16 حتى اللحظة الأخيرة من مباريات الجولة الثالثة التي تقام هذا الأسبوع.

قد يهمك أيضا:

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website