كأس العالم 2022

أول لاعب يسجل في كأس العالم خمس مرات و يساهم في فوز البرتغال

كتب أحمد المختاري

أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب يسجل في كأس العالم خمس مرات حيث تغلبت البرتغال أخيرًا على غانا لتفتتح المجموعة الثامنة بفوزها في مباراة مثيرة من خمسة أهداف.

سيطرت البرتغال على المباراة منذ صافرة البداية ، وكادت أن تحول هيمنتها المبكرة على الاستحواذ إلى مكافأة ملموسة ، وكان رونالدو متأخراً عن طريق لورانس آتي زيغي قبل أن يسدد في المرمى بعيدًا بعد لحظات.

كانت الكرة في مرمى غانا بعد مرور نصف ساعة فقط ، وهي نهاية مضمونة لرونالدو عادةً ، لكن كابتن البرتغال حكم عليه بارتكاب خطأ في ألكسندر دجيكو أثناء تسديده للكرة وتم استبعاد الضربة.

وواصلت البرتغال معاناتها حتى الشوط الثاني ، لكن فجأة حصلوا على فرصة ذهبية حيث سقط رونالدو على يد محمد ساليسو وصعد ليحرز هدفه الدولي الـ 118 من ركلة جزاء.

ردت غانا بقوة ، لكن كودوس لسع راحتي ديوغو كوستا قبل أن يبتعد عن اليسار ويسدد عرضية منخفضة انحرفت عن دانيلو بيريرا وسقطت بشكل مثالي لأندرو أيو لتسديدها من مسافة قريبة.

هذه المرة جاء دور البرتغال للعثور على إجابة ، وضربوا على النحو الواجب مرتين في ثلاث دقائق. كان برونو فرنانديز هو مهندس كليهما ، حيث مرر تمريرات عبر دفاع غانا لإنهاء مضمون من جواو فيليكس الأول ثم رافاييل لياو ، الهدف الدولي الأول للأخير.

تجدد الأمل في غانا عندما عاد عثمان بوكاري بضربة رأس في الدقيقة 89 ، وكادوا يخطفوا التعادل غير المحتمل عندما تمكن إيناكي ويليامز بذكاء من التغلب على ديوغو كوستا في الثواني الأخيرة فقط ، لكنه تراجع في اللحظة الحاسمة عندما حاول أن يسدد. قبل حارس المرمى.

قد يهمك أيضا:

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website