كأس العالم 2022

أربعة حراس مرمى في قائمة تونس؟

منتخب تونس تعرض لموقف صعب خلال مواجهة بنما في كأس العالم FIFA روسيا 2018 ولذا اتخذ المدرب جلال الدين قادري قرارًا مهمًا في كأس العالم FIFA قطر 2022.

لماذا يتواجد أربعة حراس مرمى؟ قد يتبادر هذا السؤال إلى ذهنك في اللحظة الأولى التي تنظر فيها إلى  في قائمة تونس لمنافسات قطر 2022، لكن دهشتك تلك ستزول سريعًا وستُقدر قرار المدرب جلال الدين القادري حال عدت بالذاكرة أربع سنوات للخلف وتحديدًا مواجهة نسور قرطاج أمام بنما في نسخة روسيا 2018.

ما الذي حدث في روسيا 2018؟

ضم المدرب نبيل معلول لقائمة تونس في 2018 ثلاثة حراس كما اعتادت جميع المنتخبات، وهم معز حسن وفاروق بن مصطفى وأيمن المثلوثي.

المباراة الأولى أمام إنجلترا شهدت إصابة الحارس الأساسي معز حسن في كتفه وخروجه من الملعب، وقد شارك بدلًا منه فاروق بن مصطفى الذي كان يلعب مع الشباب السعودي آنذاك.

لعب بن مصطفى المباراة الثانية أمام بلجيكا والتي انتهت بخسارة نسور قرطاج 5-2، وفيما كانت الاستعدادات على قدم وساق لمواجهة بنما الأخيرة تعرض اللاعب لإصابة بتمدد أربطة الركبة مما استدعى نقله إلى المشفى وخروجه من حسابات معلول للقاء الثالث.

تقدم الاتحاد التونسي بطلب لنظيره الدولي لضم حارس مرمى الترجي معز بن شريفية بعد إصابة حارسي مرماه، لكن طلبه قوبل بالرفض ليجد المنتخب نفسه أمام موقف صعب للغاية.

دخل نسور قرطاح مواجهة بنما بتواجد حارس مرمى واحد فقط في القائمة هو المخضرم أيمن المثلوثي، وقد كان التفكير في البداية بتدوين اسم لاعب الوسط فخر الدين بن يوسف كحارس مرمى بديل ثم اتخذ المدرب قراره بتواجد المصاب معز حسن على دكة البدلاء والبدء ببن يوسف أساسيًا، وقد كان قرارًا سليمًا بالنظر لأن لاعب الاتفاق السعودي آنذاك سجل أحد هدفي المباراة التي انتهت بفوز نسور قرطاج 2-1.

قطر 2022.. تونس مستعدة للمفاجآت

جلال الدين القادري المدير الفني لمنتخب تونس لم ينس هذا الموقف الصعب أبدًا كما يبدو، وقد كان دافعه لاختيار أربعة حراس مرمى في قائمة نسور قرطاج للنسخة المقامة حاليًا من كأس العالم FIFA.

المدرب صاحب الـ50 عامًا قال في تصريحات متلفزة قبل أيام من إعلان القائمة “قررنا ضم أربعة حراس مرمى للقائمة النهائية للمونديال، خوفًا من حدوث أي طارئ، خاصة أن منتخب تونس لعب مباراته الأخيرة في روسيا 2018 أمام بنما بحارس مرمى وحيد بعد إصابة معز حسن وفاروق بن مصطفى”.

المدرب نفذ قراره بالفعل وضم معه كلًا من أيمن دحمان ومعز حسن وبشير بن سعيد وأيمن المثلوثي، وقد اختار الأول ليكون الحارس الأساسي.

المثير للدهشة أن بشير بن سعيد حارس مرمى الاتحاد المنستيري تعرض لإصابة عضلية في الأيام الأخيرة قبل انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022 ودار الحديث حول إمكانية استبداله، لكن الفحوصات الطبية أكدت قدرته على الانضمام للتدريبات، وهو ما حدث بالفعل، خلال عدة أيام.

نسور قرطاج حققت نتيجة جيدة في المباراة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم FIFA قطر 2022 بالتعادل سلبيًا مع الدنمارك، وتأمل أن تنتزع الفوز على أستراليا في الجولة الثانية يوم السبت القادم لتُعزز فرصها في التأهل لأول مرة لدور الـ16.

قد يهمك أيضا:

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website